كيف اخلي الدوره تنزل قبل موعدها؟

كيف اخلي الدوره تنزل قبل موعدها

كيف اخلي الدوره تنزل قبل موعدها؟ سؤالٌ لا شك تطرحينه على نفسك في كل مرة تخططين فيها لمناسبة خاصة وتجربة مميزة.

كيف اخلي الدوره تنزل قبل موعدها؟ سؤالٌ لا شك تطرحينه على نفسك في كل مرة تخططين فيها لمناسبة خاصة وتجربة مميزة. فالمرأة منا تخشى على كل تجربة او مناسبة تنتظرها من الآلام والتشنجات والتقلبات المزاجية التي يمكن ان تصاحب ميعادها وتفسد عليها حلاوة المرحلة!

في مقالٍ سابقٍ على "عائلتي"، اجبنا على كيفية تأخير الدورة الشهرية طبيعياً. وفي المقال الحالي، سوف نجيب على السؤال المعاكس، واضعين بين يديك طرقاً طبيعية لـتنزيل الدورة بسرعه ومن دون اي تأثيرات جانبية تذكر، فتابعي القراءة حتى النهاية!

اليك بعض الطرق الطبيعية لتنزيل الدوره قبل موعدها:

المرأة منا تخشى على كل تجربة او مناسبة تنتظرها من الآلام والتشنجات والتقلبات المزاجية التي يمكن ان تصاحب ميعادها وتفسد عليها حلاوة المرحلة!

البابايا وعصير البرتقال

يمكن للبابايا والبرتقال من خلال قدرتهما على رفع حرارة الجسم الداخلية ان يسهما في تحفيز الدورة الشهرية على النزول قبل اوانها.

الاعشاب

يمكن للاعشاب على غرار الزنجبيل والبقدونس المساعدة في تنزيل الدورة بسرعة، وذلك بفضل قدرتها على تمديد الرحم واعداد الجسم لمرحلة الحيض. فلا تترددي في تناول مغلي الزنجبيل او مغلي البقدونس بمعدل مرتين في اليوم حتى الحصول على النتيجة المرجوّة!

الكركم

أضيفي رشة كركم الى كوب من الماء المغلي واشربي الوصفة من دون تردد صباحاً ومساءً على امتداد 10 ايام من موعد دورتك الشهرية، عساها تساعدك في تقريبها كما تتمنين.

الكمادات الدافئة

تعتبر الكمادات الدافئة وسيلةً نافعة لتسريع نزول الدورة الشهرية، كونها تخفف من حدة الضغوط النفسية وترفع حرارة الجسم لاسيما الجزء السفلي منه.

وللحصول على نتيجة اسرع، يمكنك اضافة زيت الخروع الى الوصفة باعتباره مادةً فعالة لتحفيز الدورة الدموية عند مستوى المبيضين والرحم، وذلك على الشكل التالي:

  • بللي قطعة قماش نظيفة بزيت الخروع وطبقيها على اسفل بطنك.
  • ضعي كيس الماء الساخن فوق القماش وانتظري ما بين 10 الى 15 دقيقة.
  • كرري العملية مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.

وفي حال لم تكوني من محبي الكمادات، فيمكنك الاستعاضة عنها بشرب الماء الفاتر الذي يمكن ان يكون له التأثير نفسه.

نصيحة "عائلتي":

صحيح ان الوصفات المنزلية اعلاه طبيعية وآمنة بعكس الوصفات الدوائية، ومع ذلك تنصحك "عائلتي" باستشارة الطبيب قبل التفكير في اللجوء الى اي منها لغرض تقريب موعد الدورة الشهرية.

اقرأي ايضاً: هل يؤثر تأخير الدورة الشهرية سلباً على صحتك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!