abir.akiki abir.akiki 12-04-2022

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين النساء اللواتي يرغبن بالحمل، وموقع عائلتي يعدد لك الاعراض الأولية.

ias

قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي، كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة؟ في الحقيقة، قد تحصلين على تنبيه على شكل بعض عوارض الحمل المبكرة. ولكن نظرًا لأن العديد من علامات الحمل المبكرة هذه ستكون مشابهة للعوارض التي لديك قبل الدورة الشهرية مباشرةً، فقد يكون من الصعب معرفة الفرق.
على أي حال، سأعدد لكفي هذه المقالة أبرز العوارض الأولية للحمل التي قد تشعرين بها قبل نزول الدورة الشهرية.

إقرأي أيضًا: نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى

كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة؟

بينما يمكن أن تقدّم اختبارات الحمل إجابة واضحة عن سؤالك كيف أعرف أني حامل قبل الدورة، قد تكون عوارض الحمل المبكرة التي سأعددها لك فيما يلي أدلة على توقّعك:

رفع درجة حرارة الجسم القاعدية

إذا كنت تستخدمين مقياس حرارة لتتبع درجة حرارة جسمك في الصباح الأول، فقد تلاحظين أنها ترتفع حوالي درجة واحدة عند الحمل وتظلّ مرتفعة طوال فترة الحمل.

على الرغم من أنه ليس من عوارض الحمل المبكرة المضمونة، إلا أنه قد يمنحك إشعارًا مسبقًا.

إليك أيضًا: ما هي آلام بداية الحمل: عوارض طبيعية لا تستدعي القلق!

حساسية الرائحة

إن حاسة الشم المتزايدة هي أحد عوارض الحمل المبكرة التي تجعل الروائح التي كانت معتدلة في السابق قوية وغير جذابة. أبلغت العديد من النساء أحد العوارض الأولى للحمل هي تأثّر حاسة الشمّ فجأة.

تغييرات في الثدي

حنان الثدي هو ألم يدلّ على استعداد جسمك لصنع الحليب في المستقبل. كما قد تصبح الهالات أغمق ويزداد قطرها. من المحتمل أيضًا أن تبدأي في ملاحظة نتوءات صغيرة تنمو في الحجم والعدد على الهالة. كانت هذه النتوءات، التي تسمى درنات مونتغمري، موجودة دائمًا، لكنّها الآن تستعدّ لإنتاج المزيد من الزيوت التي تعمل على تليين حلماتك بمجرد أن يبدأ الطفل في الرضاعة.

إقرأي المزيد: كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد؟

النزيف

من الممكن أن يكون لديك بقع خفيفة وأن تكوني حاملًا. في الواقع، تعاني بعض الأمهات الحوامل حديثًا مما يُعرف باسم نزيف الانغراس بعد ستة إلى 12 يومًا من الحمل.
أحيانًا يكون نزيف الانغراس قبل أن تتوقعي دورتك الشهرية من عوارض الحمل المبكرة التي تشير إلى أن الجنين قد زرع نفسه في جدار الرحم، والذي قد يكون مصحوبًا بتقلصات تشبه الدورة الشهرية.

تغييرات في مخاط عنق الرحم

إذا أصبح مخاط عنق الرحم كريميًا وظلّ على هذا النحو بعد الإباضة، فهذه علامة جيدة على أنك ستحصلين على اختبار حمل إيجابي.
مع تقدم فترة الحمل، ستلاحظين أيضًا زيادة الإفرازات المهبلية، والتي تسمى ابيضاض الدم. هذه الإفرازات الرقيقة البيضاء اللبنية طبيعية وصحية، لكن تحدّثي إلى طبيبك إذا بدت متكتّلة أو سميكة.

إليك المزيد: شكل عنق الرحم في أول الحمل والتغييرات التي تطرأ عليه

كثرة التبول

قد تلاحظين زيادة الحاجة للتبول بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحمل. يعود هذا الشعور الجديد إلى هرمون الحمل hCG ، الذي يزيد من تدفق الدم إلى كليتيك، ويساعدهما على تنظيف جسمك بشكل أكثر كفاءة من الفضلات.

وأخيرًا، تعرّفي على فوائد افضل فيتامينات للحامل والجنين.

الحمل إختبار الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على