كيفية تفريغ الطاقة السلبية

كيفية تفريغ الطاقة السلبية

هل تشعرين بالتوتر والقلق؟ هل تراودك الأفكار السلبية بإنتظام؟ هل تريدين تفريغ الطاقة السلبية التي تسيطر على حياتك اليومية؟ تقدّم إليك عائلتي سلسلة من أبرز النصائح، الحيل والأساليب للتخلّص من الطاقة السلبية وإستبدالها بالطاقة الإيجابية والسعادة:

  • المساعدة: هل كنت تعلمين أن مساعدة الآخرين تساعدك على التخلّص من الأنانية التي تغرقك في دوّامة الأفكار السلبية؟ فقد أثبتت الدراسات أن الأنانية تعزّز الطاقة السلبية، بينما يشعرك العطاء بالسعادة والسلام الداخلي. لذلك ننصح بتقديم المساعدة للآخرين والتخلّص من الأنانية للتغلّب على الطاقة السلبية.

  • القناعة والإمتنان: القناعة كنز لا يفنى! فإن كنت لا تشعرين بالقناعة والإمتنان، ستسيطر على حياتك الطاقة السلبية التي قد تدمّر حياتك! لذلك ننصحك بأن تقدّري النعم الموجودة في حياتك والإبتعاد عن التذمّر والأفكار السلبية.

للمزيد: نصائح المعالجة النفسية للسيطرة على الغضب

  • الضحك والإبتسامة: هل تتأثّرين كثيراً بآراء الناس وإنتقاداتهم؟ تغلّبي على هذه الطاقة السلبية من خلال الإبتسامة والضحك! لا تأخذي الأمور بمنحى شخصي، تمتّعي بروح الفكاهة، إضحكي واسخري من نفسك مع من يحاول أن يسخر منك. كوني واثقة من نفسك كي يفهم الآخر أنّه عبثاً يحاول التقليل من شأنك.

الأنانية تعزّز الطاقة السلبية، بينما يشعرك العطاء بالسعادة والسلام الداخلي

  • إبتعدي عن إستخدام التعابير السلبية: إمحي التعابير السلبية من قاموسك! حاولي أن تسيطري على إنفعالاتك وكلامك. فالعصبية تؤثّر سلباً على سعادتك!

  • أحيطي نفسك بأناس إيجابيين: ننصحك بالإبتعاد عن الأشخاص السلبيين، المكتئبين والذين يتذمرون طوال الوقت! أحيطي نفسك بالأشخاص الإيجابين والسعداء. فقد أثبتت الدراسة أن السعادة معدية!

  • تحمّلي مسؤولية أفعالك وحاولي إيجاد الحلول المناسبة: لا تعتبري نفسك الضحية بعد اليوم! تحمّلي مسؤولية قراراتك وأفعالك وحاولي إيجاد أنسب الحلول للتخلّص من المشاكل. لا تنسي أن تحافظي على تفاؤلك لأنّه مفتاح النجاح.

للمزيد: المعالجة النفسية تشرح عن علامات الإصابة بمرض نفسي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!