إنحفي بسرعة فائقة بواسطة نخالة الأرز!

كيفية التنحيف بواسطة نخالة الأرز

تعبتِ من الوزن الزائد، وها أنتِ تفكّرين بحلّ عملي تستطيع المواظبة عليه والإستمرار به للتخلص من السمنة بعيداً عن الحميات القاسية؟ نحمل لكِ حلاً مذهلاً وبسيطاً، يكمن في مكوّن واحد بسيط لم تتوقعي أن يكون له هذا الأثر الكبير على رشاقتكِ؛ إنّها نخالة الأرز!

أوّلاً: ما هي نخالة الأرز؟

نخالة الأرز أو الـRice Bran كما يدلّ إسمها هي بكلّ بساطة القشرة التي يقام بإنتزاعها عن الأرز لتحويله من اللون البني إلى الأبيض كما نعهده في الأسواق. هذه النخالة إجمالاً ما تكون متوافرة للإستعمال الشخصي في الأسواق على شكل بودرة، وذلك بعد طحنها.

كيف تستعملينها لخسارة الوزن؟

بفضل تركيبتها الغذائية الغنية بالألياف والعناصر الغذائية المضادّة للأكسدة كما بعض الفيتامينات، تساعد هذه النخالة القليلة السعرات الحرارية على خسارة الوزن والتخلّص من مشكلة الإمساك في الوقت نفسه، وبالتالي تزيل النفخة أيضاً وتمنحكِ بطناً مسطّحاً.

كلّ ما عليكِ فعله هو إدخالها إلى نظامكِ الغذائي كبديل عن النشويات، لكبح الشهية والشعور بالشبع لوقت أطول. ومن الخلطات المجرّبة التي أثبتت فعاليتها في هذا الخصوص، بإمكانكِ شرب كوب من الشاي الأخضر غير المحلّى (أي ما يعادل 200 ملل) ممزوج مع ملعقة كبيرة من نخالة الأرز، مرّتين في اليوم قبل وجبة الفطور والغداء.

تستطيعين إستبدال الشاي الأخضر بأي نوع مشروب آخر حسب الذوق، شرط ألاّ يكون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية أو السكر. ولكن الشاي الأخضر يبقى الخيار الأفضل، لقدرته بذاته أيضاً على مساعدتكِ في خسارة الوزن.

كذلك، بإمكانكِ أيضاً إستعمال زيت نخالة الأرز للأهداف نفسها، كبديل للطهي بالزيوت النباتية الأخرى التي تتسبّب بالسمنة.

إقرئي المزيد: خلطة شاي الثوم لنحافة من دون رجيم!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟