هكذا تتصرفين إن شككت أن العاملة المنزلية تسرق منكِ!

كيفية التصرف عند الشك بأن العاملة المنزلية تسرق منك

هل تشكّين بأن العاملة المنزلية تسرق منكِ؟ إكتشفي كلّ ما تحتاجين معرفته في هذا الخصوص، للتصرف بالطريقة المناسبة وبأقل أضرار ممكنة!

علامات تدل على أن العاملة المنزلية تسرق منكِ:

  • حاجتك لشراء البقالة وأغراض المنزل بكمية متزايدة وبوتيرة أكبر مؤخراً دون مبرر
  • مبالغ مفقودة من المال سواء كانت صغيرة أو كبيرة
  • إضاعة قطع من الملابس، المجوهرات أو الأغراض الإلكترونية بشكل مستمر
  • إيجاد بعض الأغراض في أماكن غير إعتيادية قد لا تتنبهين لتفقدها عادةً
  • الشعور بأن أحدهم قد تلاعب بمحتوى خزانتك أو أدراجك الشخصية

الوقاية خير من العلاج

من المهم أولاً أن تتخذي مختلف الإجراءات الإحتياطية قبل أن تثقي تماماً بالعاملة المنزلية. لذلك، قومي بتخزين ممتلاكتك الثمينة من مجوهرات وأموال في مواضع لا تستطيع المدبرة الوصول إليه، مثل خزنة خفية ومقفلة. كذلك، راقبي تصرفاتها في هذا الخصوص، ولا تستخفي بالأمر إن شعرت أنها تسرق أمور بسيطة مثل الطعام أو أغراض المطبخ، لأن وترية هذه الأمور تتصاعد إجمالاً وتبدأ من غرض صغير.

بإمكانكِ كذلك التكلم على مسمعها بشكل عرضي بأنكِ تضعين في المنزل كاميرات مراقبة، ولا تنسي إختبار أمانتها من خلال ترك غرض تشكين بأنها قد تسرقه أمام ناظريها، والسؤال عنه بكل حازم فور إختفائه.

كيف تتعاملين مع الموضوع؟

كيفية التصرف عند الشك بأن العاملة المنزلية تسرق منك

Help4u

إن أصبحتِ شبه متأكدة، إبدئي بمواجهتها وسؤالها عن المسروقات. إنتبهي إلى نبرتكِ وإلى ضرورة مواجهتها على إنفراد ولكن دون أن تكونا لوحدكما كلياً في المنزل، تفادياً لأي مواجهات جسدية قد تهدد سلامتك. لا تتسرعي في الإتصال بالشرطة، فمن الممكن أن تعيد لك مسروقاتك دون إحداث جلبة قبل المغادرة.

أمّا إن إستمرات في نكران الموضوع، حان وقت جمع الجلائل! إستيعيني مثلاً بكاميرا مراقبة لتسجيل سرقتها لغرض ما تضعينه عمداً في طريقها.

وعند ثبوت التهمة والحصول على دلائل، عليكِ فوراً بمراجعة الجهات المختصة مثل مكتب الإستقدام الذي تعاملتِ معه، كما الجهات الأمنية إن كانت المسروقات الكبيرة وترفض إعادتها قبل فصلها.

وفي تلك الحالة، إنتبهي جيداً إلى كيفية التعامل مع العاملة المنزلية الجديدة منذ الأيام الأولى لتفادي تكرار هذا السيناريو معها، أو غيره من التصرفات السلبية الشائعة في هذا الخصوص.

وأبقي في ذهنك أن الشك المفرط في غير مكانه هو أمر مرفوض ويعكّر أجواء المنزل. ولكن في المقابل، إحذري من الثقة العمياء!

إقرئي المزيد: أماكن لا تخطر في بالك تخبئ فيها الخادمات المسروقات!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟