كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين

كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين

يحمي السائل الامنيوسي الجنين خلال فترة الحمل من التعرض للكثير من المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤثر على طريقة سير الحمل. لذلك، كما نعلم جميعنافإنه يمكن لوجود زيادة او نقص من هذا السائل ان يؤدي الى ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها. لذلك، سنساعدك اليوم وذلك عبر التحدث أكثر عن كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين في هذا النص المفصل من عائلتي.

كيف تعلمين إذا كانت نسبة السائل الأمنيوسي لديك مرتفعة؟

في حال كانت تتراوح نسبة السائل الأمنيوسي في الجسم ما بين الـ20 والـ24 اذا تكون قد تخطت المرحلة الطبيعية. غالبا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن بلع الجنين نسبة زائدة من السائل الأمنيوسي او عن معاناتك من مشكلة السكري خلال الحمل.

قد يتمكن الطبيب من تحديد ذلك في حال لاحظ ان حجم الرحم لديك يزيد بسرعة فائقة. هذا وقد تعانين من اعراض كثيرة ومن بينها الم البطن والظهر وضيق في التنفس وورم القدمين والكاحلين.

في هذا السياق، عليك ان تعلمي انه تعتبر هذه المشكلة خطيرة إذ يمكن ان تؤدي الى معاناتك من الولادة المبكرة او إلى خضوعك للعملية القيصرية او لمعاناتك من مشكلة البواسير بعد الولادة.

ماذا عن العلاج؟

اما بالنسبة لطريقة علاج هذه المشكلة فتكون من خلال تناول بعض الادوية التي يصفها الطبيب والتي هي مخصصة من اجل خفض نسبة السائل الامنيوسي في الجسم. لكن في حال تخطيك الأسبوع الـ32 من الحمل، قد لا يصفها لك الطبيب بسبب امكانية تأثيرها سلبا على الجنين.

اما الحل الثاني لهذه المشكلة فيكون من خلال الخضوع لفحص بزل السلى او بزل السائل الأمنيوسي الذي يستخدمه الطبيب من اجل خفض نسبة السائل في الجسم. هذا وتخضع النساء الحوامل عادة لهذا الفحص ليتمكن الطبيب من تحديد ما إذا كان الجنين يعاني من اي تشوهات خلقية.

للمزيد: كيف نعوض نقص ماء الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟