كم يعيش الحيوان المنوي داخل الرحم؟

مدة حياة الحبوان المنوي

تتساءل الكثير من النساء اللواتي يحاولن الإنجاب عن مدة حياة الحيوان المنوي داخل الرحم، وفي الوقت الذي لا تدرك معظمهن الإجابة الدقيقة عن كل التساؤلات المتعلقة بهذا المجال، يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ يقينك بهذه الأمور سيساعدك بشكل كبير في الحمل، لذلك ونظرًا لأهمية معرفتك بكل المعلومات عن البويضة والحيوان المنوي سنسلّط الضوء في هذا المقال على مدة حياة هذا الأخير.

يحدث التلقيح أو الحمل عندما تخصب حيوانات الرجل المنوية بويضة المرأة. في البداية سنوضح لك بعض المعلومات التي تساعدك على فهم تلك الأمور، فالحيوان المنوي يستطيع العيش إذا كانت البيئة مناسبة له كرحم المرأة تمامًا لمدة قد تصل إلى 5 أيام كمدة قصوى. وانطلاقًا من هنا تستطيع المرأة أن تحمل إذا حصلت عملية التبويض في خلال الـ 5 أيام التي تلي الجماع.

وكما ذكرنا أنّ الحيوانات المنوية تعيش لمدة قد تصل إلى 5 أيام إذ تكون قادرة على الإخصاب يجدر التنويه إلى أنّ معظمها يموت في غضون 24 إلى 48 ساعة بعد خروجها من جسم الرجل من خلال عملية القذف الى الرحم بحيث تكون البيئة مناسبة لها. اما داخل المهبل فهذه الأخيرة لا تعيش لأكثر من ساعات قليلة أما خارج جسم الإنسان فتعيش لبضع دقائق على الأكثر.

إقرأي أيضًا: 12 حقيقة غريبة ومذهلة عن الحيوان المنوي!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟