قوّي جهازك المناعي

قوّي جهازك المناعي

إتبعي النصائح التالية التي يحث عليها الخبراء العالميين لتقوية جهازك المناعي، ما له من تأثيرات إيجابية على كامل الجسم، خصوصاً الجهاز الهضمي، حيث تتجنبين مشاكل، عسر الهضم، والنفخة، والغازات وغيرها.

* تجنبي الإجهاد: تشير الدراسات إلى أن الإجهاديمكن أن يضعف الجهاز المناعي ويحول دونمكافحة الأمراض، لذاالحد من التوتر عن ، حاولي تجنب التوتروالضغوطات، وخذي وقتاً للراحة والقيام بأشياء ممتعة.

* تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: واختاري الفواكه والخضروات من ألوان مختلفة، مثل البرتقال، الفلفل الأخضر، القرنبيط، والكيوي والفراولة والجزر والبطيخ، والبابايا، والخضر الورقية، والشمام، حيث تساعد على حماية وتقوية خلايا الجسم ومحاربة السموم.

* قومي ببناء شبكة اجتماعية قوية: وجود الأصدقاء مهم ولكنه غير كاف أحياناً، لذا أنت بحاجة الىروابط إجتماعية قوية يكون لها تأثير كبير على صحتك.

* فكري بإيجابية: الأفكار الإيجابية تعطي الجهاز المناعي دفعة صحية، وحاولي عدم الخوض في الأفكار السلبية.

* تناولي الأعشاب والمكملات الغذائية: كثير من الناس يتناولون الأعشاب أو المكملات الغذائية لتحسين صحتهم بشكل عام، وقد تبين أن بعض المكملات الغذائية تؤثر على الجهاز المناعي إيجابياً.

* واظبي على الحركة: ممارسة الرياضة احد الطرق البسيطة لتقوية الجهاز المناعي،حيث تقلل من التوتر وتساعد على خفض خطر الاصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان، و يمكنك الحصول على أكبر قدر من الفائدة عند ممارسة الرياضة بإنتظام، وكذلك فإن أي نوع من الحركة مفيد، بما في ذلك، ركوب الدراجات والمشي ، والسباحة واليوغا.

* إقتني حيواناً أليفاً: الكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة تقدم لك الصحبة الممتعة، التسلية، والصحة الجيدة من خلال اللعب معها، حيث تساعد في خفض ضغط الدم، وخفض مستويات الكولسترول، وتحسين صحة القلب. وأظهرت إحدى الدراسات أن وجود الكلب يمكن أن يساعد على تحسين المناعة، ويمكن أن يقلل من مخاطر أمراض الحساسية بين الأطفال.

ترقبي المزيد من النصائح في القسم الثاني من الموضوع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!