ما هي فوائد الفيتامين e للحمل؟

فوائد فيتامين e للحمل

هل سمعت يومًا عن فوائد الفيتامين E التي تساعدك على الحمل بطريقة أسرع؟ غالبًا ما ينصح الأطباء بإدخال الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين إلى نظامك الغذائي في حال كنت تحاولين الحمل. لكن لماذا الفيتامين E تحديدًا؟

جميعنا نعلم ما هي أبرز فوائد هذا النوع من الفيتامين على أجسامنا. غالبًا ما يمكن أن نجده في كل أنواع الأطعمة وخصوصًا في المكسّرات والبذور والزيوت النباتية واللحوم والدواجن والفاكهة والخضار وحتى بعض الحبوب.

عند محاولة الحمل، يعتبر مخاط الرحم من أبرز الأمور التي تساعد على زيادة فرص الحمل إذ تسمح بإلتصاق الحيوانات المنوية في الداخل، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الحمل. تشير العديد من الدراسات إلى أنه يمكن لتناول الفيتامين E أن يزيد من نسبة هذا المخاط في الجسم. كما أظهرت قدرته على زيادة مرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية لديها، الأمر الذي يعتبر مهمًا للمرأة التي تحاول الحمل.

هذا ويمكن للفيتامين E أن يخفّض نسبة تعرّضك للإجهاض خلال الحمل ويمنع معاناة الجنين من بعض التشوهات الخلقية. لكن غالبًا ما ينصح الأطباء بالحصول على هذا النوع من الفيتامين من خلال الطعام وليس من خلال تناول الحبوب.

إلى جانب قدرته على زيادة نسبة حدوث الحمل، يساعد الفيتامين E على معالجة المشاكل التي يمكن أن تعاني منها في القلب مثل ارتفاع الضغط والشعور بألم في البطن. هذا وغالبًا ما ينصح تناول هذا الفيتامين في حال كنت تعانين من السكري أو مرض ألزهايمر. كذلك، يخفّف الفيتامين E من نسبة تعرّضك للمشاكل والتعقيدات خلال فترة الحمل.

كخلاصة، يساعد هذا النوع من الفيتامين على تسريع عملية حدوث الحمل بشكلٍ كبير. لكن في حال عدم تأكدك من أي أمر معين، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك لكي تكوني على المسار الصحيح.

إقرئي أيضًا: أفضل طرق تساعد على الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟