صيام البشرة! ما هو وما فوائده؟

فوائد صيام البشرة

كم يوم يمكنك أن تمضي بدون استخدام الغسول أو التونر أو القناع أو المرطب على وجهك؟ يوم؟ أسبوع؟ شهر ربما؟ تعرفي إلى فوائد صيام البشرة واتخذي القرار بنفسك!

بفضل مواقع التواصل الإجتماعي، بنا من السهل على النساء مشاركة تجاربهن مع نساء أخريات من حول العالم. وأجدد الصيحات التي ظهرت على مواقع التواصل الإجتماعي، لا سيما إنستقرام وتيك توك، هو تحدي "صيام البشرة". فما هو هذا التحدي، وهل يستحق التجربة؟

ما هو صيام البشرة

صيام البشرة هو نظام يعتمد على الحد من كميات المنتجات والعلاجات التي تستخدمينها للعناية ببشرة وجهك لفترة معينة من الزمن. قد تلجئين إلى حذف المرطب أو التونر من الروتين اليومي الذي تقومين به، أو قد يصل بك المطاف إلى إلغاء الروتين بأكمله.

الفكرة من هذا النظام في السماح للبشرة بالتنفس تلقائيًا بدون مساعدة الكريمات والمنتجات التي غالبًا ما تكون كيميائية. تكون مدة هذا النظام أسبوعين فقط، يمنع خلالها استخدام أي مستحضر للعناية بالبشرة أو تجميلها مثل الكريم والغسول واللوشنوغيرها من المنتجات التي عادةَ ما تستخدمينها.

بماذا إذًا أقوم بتنظيف وجهي؟ باستخدام الماء فقط!

فوائد صيام البشرة

إنّ الهدف من اعتماد نظام صيام البشرة هو التخلص من السموم وتنقية البشرة، وتعزيز قدرة البشرة على معالجة مشاكلها ذاتيًا. وفقًا للدكتورة ديان روبنسون، وهي أخصائية أمراض جلدية في ولاية كونيتيكيت الأمريكية، "عندما نقوم باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة، نحن نقوم كيميائيًا بالوظائف التي يجدر ببشرتنا القيام بها تلقائيًا". بالتالي، نحن نعزز تكوين بشرة كسولة لا يمكنها القيام بأدنى وظائفها بمفردها.

فعلى الرغم من أنّ الشعور لن يكون الأجمل خلال أسبوعي التجربة، وعلى الرغم من أنّ البشرة لن تكون الأنقى، إلا أن فوائد هذا النظام هي طويلة الأمد، وستسمح لبشرتنا وللخلايا الجلدية بالإستيقاظ وبتأدية الوظائف المطلوبة منها مثل إنتاج مادة الزهم التي تحافظ على ترطيب البشرة وتساعدها على التنفس.

تعرفي أيضًا إلى الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25 وأهم استخداماته وآثاره الجانبية



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟