abir.akiki abir.akiki 28-02-2022

تسألين عن فوائد اللوز للمرأة؟ يقدّم لك موقع عائلتي في هذه المقالة معلومات مهمّة عن فوائد اللوز في الحمل خسارة الوزن والعناية بالبشرة.

ias

ثَبُت أن اللوز هو أكثر المكسرات كثافة من ناحية التغذية ويعتبر ملك المكسرات في العديد من الثقافات حول العالم. والبارز أنّ فوائد اللوز للمرأة تحديدًا يطال جميع الأعمار، سواء كان ذلك لتعزيز الجمال الجسدي أو التحكّم في دهون الجسم أو الحفاظ على كثافة العظام العالية أو تجربة حمل صحي وسهل.
في هذه المقال، أعدد لك فوائد اللوز للمرأة والتي تشمل مجالات عدّة، فهل تجربينه؟

فوائد اللوز للمرأة في الحمل

يحتوي اللوز على حمض الفوليك الضروري للنمو الصحي للجنين وتقليل مخاطر العيوب الخلقية، وللتكوين السليم لدماغه وجهازه العصبي.
كما يعدّ غذاءً كاملًا ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تدعم الحمل الصحي. يساعد محتوى الكالسيوم الجيد على تعزيز التكوين السليم لهيكل عظم الجنين وكثافته.
قد تتفاجأين بمعرفة أن اللوز يفيد أيضًا في التحكّم في تقلّبات المزاج. يمكن لمادة طبيعية تسمى فينيلالانين موجودة في اللوز أن تغيّر مزاجك ووظائفك الإدراكية. يتم امتصاص هذه المادة الطبيعية بسهولة في الدماغ وتبدأ بدورها في إنتاج المواد الكيميائية الهرمونية مثل الأدرينالين والدوبامين. تعمل هذه على تهدئة الجسم وتعزيز وظائف المخ.

إقرأي أيضًا: فاكهة واحدة مفعمة بالفوائد الصحية في كل فصول الحمل!

فوائد اللوز لإنقاص وزن المرأة

اللوز غني بالدهون الصحية غير المشبّعة. إذ يوجد 14 غرام من الدهون غير المشبّعة و6 غرامات من البروتين في 28 غرام من اللوز. وفي الواقع، توفّر هذه الخصائص جنبًا إلى جنب مع الطبيعة الصلبة المتأصّلة في اللوز مستوى عالٍ من الشبع. عند تتناولينها كوجبة خفيفة، فإنّها تحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وبالتالي تؤدي إلى تقليل تناول الطعام بشكل عام. لذلك، قد يكون تناول اللوز بانتظام إجراءً بسيطًا للتحكّم في الوزن.
تحتاج النساء في المتوسط إلى ما لا يقل عن 12 غرامًا من الدهون غير المشبّعة يوميًا لخفض الدهون الثلاثية وتقليل خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول. لذا، وجبة واحدة من اللوز تفي بهذا المطلب بشكل كافٍ. تساعد الدهون الأحادية غير المشبّعة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية بشكل أفضل مثل فيتامين A، B، E، K.
من جهة أخرى، تحتوي قشرة اللوز على أصباغ طبيعية تسمّى مركبات الفلافونويد، والتي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة للالتهابات. تعمل مركبات الفلافونويد جنبًا إلى جنب مع محتويات فيتامين E وC من اللوز لزيادة نشاط مضادات الأكسدة وخفض الكوليسترول الضار.

إليك أيضًا: الفطور يساعد على إنقاص الوزن: حقيقة أم خرافة؟

فوائد اللوز للمرأة في العناية بالبشرة

اللوز غني بفيتامين E وله بشكل أساسي جودة تخترق الجلد عند استخدامه بطرق مختلفة. لذلك يمكن أن يثبت أنه مرطب فعّال ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة.
يحتوي اللوز أيضًا على شكل طبيعي من أسيد لينولييك الذي يساعد على منع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والجلد الجاف. لا عجب أن اللوز يستخدم الآن بسهولة كعنصر في مستحضرات التجميل المختلفة وأمصال البشرة ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى التي تسلّط الضوء على نسبة عالية من الفيتامينات. تعتبر عبوات الوجه البسيطة المصنوعة منزليًا من اللوز مساعدة تجميل فعّالة وقد تؤدي إلى تجديد الوجه ونضارته. لذا، يمكنك اعتماد هذه الوصفة التجميلية في المنزل:

  • انقعي من 5 إلى 6 حبات من اللوز طوال الليل في الماء
  • اسحقيها في اليوم التالي لتتحوّل إلى عجينة
  • أضيفي ملعقتين شاي من قشدة الحليب
  • أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل
  • امزجي كل المكونات في الوعاء
  • ضعي العجينة على وجهك واتركيها لتجفّ
  • اغسلي وجهك لإزالتها بالماء الدافئ

وأخيرًا، إقرأي عن فوائد فيتامين سي الفوار للجنس بين الحقيقة والخرافة.

الصحة الحمل الصحة الشخصية العناية بالبشرة انقاص الوزن صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على