Tania Tania 21-10-2016

جميعنا نعلم أن  فوائد القرفة التي يمكن أن نستفيد منها تتعدّد كثيرًا. لكن هل تعانين من مشكلة السكري ولا تعلمين ما هي الأطعمة التي يجب أن تتناوليها في هذه الحالة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أبرز فوائد القرفة لمرضى السكري.

ias

يؤكد بعض الأطباء إمكان علاج مشكلة السكري وبما فيها السكري من النوع الثاني من خلال تناول القرفة. هذا وتشير البعض الدراسات إلى أن  القرفة تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم وتنظيم نسبة هرمون الأنسولين في الجسم. في هذا السياق، أجريت دراسة على بعص النساء اللواتي تناولن غرامًا إلى ستة غرامات من القرفة لمدة 40 يومًا تقريبًا وأظهرت تحسّن في مستوى الكولسترول لديهن بنسبة 18% أما نسبة السكر في الدم فتحسّنت بنسبة 24%.

أما بعض الدراسات الأخرى فتفيد أن لطالما أنك لا تعانين من مشكلة تلف الكبد، يمكنك إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي وإلى الأطعمة التي تتناولينها. أما في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، فيتوجب عليك الإنتباه إلى الكمية التي تحصلين عليها لكي لا تزيد حدّة المشكلة.

هذا وننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل اللجوء إلى تناول أي طعام خصوصًا إن كنت تعانين من هذه مرض السكري لكي لا تزيدي من حدّة الأعراض التي تشعرين بها.

أما طريقة استخدام القرفة فيمكن أن تكون من خلال إضافتها إلى كوب من الشراب الساخن مثل الشاي أو من خلال تناول منقوع القرفة أو إضافتها إلى وجبة الفطور أو الغدااء.

الصحة السكري الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على