ما هي فوائد العدس للحامل؟

فوائد العدس للحامل

فترة الحمل حساسة وتتطلّب الكثير من الإهتمام والرعاية يجب على الحامل أن تنتبه بالدرجة الأولى على نوعية الأطعمة التي تتناولها، لأن هذه الأخيرة تؤمّن الغذاء السليم والصحيّ لنمو الجنين وسلامته. فما تأكله الأم ينعكس إماّ إيجاباً إما سلباً على صحة الجنين. فماذا عن تناول العدس خلال الحمل؟ هل هو صحي وآمن؟

يحتوي العدس على نسبة عالية من الحديد والمغنيزيوم والنحاس والفوسفور والكلس، وأيضاً على نسبة مهمة من الكربوهيدرات وحمض الفوليك والفيتامينات أ،ب، ف.

إقرأي أيضاً عن:فوائد الطماطم للحامل

يعتبر الفيتامين ب و حمض الفوليك الموجودين في العدس من أهم العناصر الغذائية للمرأة الحامل. فهو يحافظ على حركة الأنظمة في الجسم، ويساعد على تفادي الإمساك في فترة الحمل. ونظراً لوجود حمض الفوليك به تنصح الحوامل بتناوله لخفض إحتمالات إصابة الجنين بتشوّهات العمود الفقري. ليس عليكِ سوى أن تتناولي أطعمة تحتوي على العدس للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.

إقرأي أيضاً عن: فوائد عصير التوت للحامل

كذلك فإن تناول العدس يعتبر من الأغذية المفيدة للنساء المصابات بفقر الدم لكثرة غناه بالحديد. كما يؤكد خبراء التغذية أن البروتينات الموجودة في العدس تعادل تلك الموجودة في اللحوم والأسماك والبيض والجبنة. ولكن يعتبر العدس أفضل نظراً لعدم وجود المواد الدهنية الضارة التي تحويها اللحوم فيه .

في النهاية تناولي العدس بكل أشكاله وأنواعه واحرصي على التركيز على شوربة العدس لما لها من فوائد صحيّة مذهلة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟