ما هي فوائد الطماطم للبشرة؟

فوائد الطماطم للبشرة

من أجل الحفاظ على صحة جيدة وبشرةٍ جميلة، لا تحتاجين إلى القيام بالكثير. فاعتماد نظام غذائي صحّي هو الحلّ الأوّل والأنسب. لذا وُجدت أنواع كثيرة من الأطعمة المختلفة والصحية التي تقدِّم لأجسادنا المغذّيات التي يحتاج إليها.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد الطماطم للحامل؟

الطماطم على سبيل المثال، هذه الخضار المحبّبة إلى قلب العديد من الأشخاص، هي مفيدة جدًّا في خفض مخاطر العديد من الأمراض، وينبغي أن تكون العنصر الرئيسي في النظام الغذائي للجميع.

هي من الأطعمة القليلة التي تحتوي على 4 أنواع من الكاروتينات، وهي بالإضافة إلى ذلك تحتوي على الفيتامين "C"، وفيتامين "E"، والبوتاسيوم.

وفوائد الطماطم لا تتوقّف عند هذا الحدّ، إذ إنه بإمكانها أن تحسّن مظهر بشرتك وملمسها وتحديدًا وجهك. فإذا كنت تريدين أن تبدي أصغر سنًّا، هناك العديد من العلاجات بالطماطم التي يمكنك استخدامها.

بشرة خالية من الجفاف: أولاً، يمكنك البدء باستخدام قناع الطماطم. كلّ ما عليك القيام به هو تقطيع حبّة من الطماطم الطازجة والمليئة بالعصير إلى شرائح رقيقة جدًّا. وبعدها إفركي وجهكِ جيّدًا بهذه الشرائح مدّة 15 دقيقة حتى تدخل العصائر إلى كلّ مسامات وجهك. وبعدها أغسلي وجهك واحصلي على بشرةٍ ناعمة وطرية خالية من الجلد الجاف.

ودّعي الرؤوس السوداء: ومن فوائد الطماطم أيضًا، أنها تساعدك على التخلّص من الرؤوس السوداء، فضعي قطعًا من البندورة في مكان وجود الرؤوس السوداء، فالأحماض النباتية الموجودة داخلها كفيلة في إزالة طبقات الجلد الميتة وإزالة الرؤوس السوداء، في حين أنّ مسامات جلدك المتضرّرة تعود وتلتئم بفضل الفيتامين "C".

لا تجاعيد بعد اليوم: من أسوأ ما يمكن أن يحصل للبشرة هو حروق الشمس وهو أمرٌ جدًّا مؤلم إذ يمكن أن تتسبّب هذه الحروق بضررٍ دائم من شأنه أن يترك بشرتك مليئة بالتجاعيد وتبدين كبيرة في السن. لحسن الحظ أنّ واحدة من الفوائد الصحية للطماطم هي الشفاء من حروق الشمس. فكلّ ما عليك فعله هو مزج القليل من الطماطم مع اللبن واللوز، واخفقيهم جيّدًا وضعي المزيج على الأماكن المتضرّرة في وجهن مدة 10 دقائق. وحتمًا ستلاحظين الفرق بعد استعمالات قليلة.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي فوائد الطماطم للحامل؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟