تعرفي على فوائد الشاي الاخضر على الريق

فوائد الشاي الاخضر على الريق

سمعنا كثيراً عن أبرز الفوائد التي يمكن الإستفادة منها في حال إضافة الشاي الأخضر إلى نظامنا الغذائي الصحي. غالباً ما نلجأ إلى تناول هذا المشروب بعد الإنتهاء من تناول الوجبة من أجل تسريع عملية الهضم. لكن انتشرت أيضاً المعلومات حول وجود فوائد الشاي الاخضر على الريق. فهل هي حقيقة أم خرافة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل يمكن تناول شاي الأخضر على الريق؟

لا ينصح أبداً بتناول الشاي الأخضر على الريق إذ يمكن أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل في المعدة. ومن بين أضرار تناول الشاي الأخضر صباحاً على معدة فارغة تتضمن:

  • يحتوي على نسبة عالية من الكافيين: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكافيين، الأمر الذي يؤدي إلى معاناتك من مشاكل صحية مثل الصداع واضطرابات النوم والقلق والحرقة في المعدة وغيرها.
  • يخفف من نسبة الحديد في الجسم: يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للأكسدة التي تعزز عمل الجهاز الهضمي في الجسم وتساعدك على انقاص الوزن وحرق الدهون. لكن على الرغم من هذه الفوائد إلا أن تناوله خلال الصباح وعلى معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى عدم تمكن الجسم من امتصاص الحديد بالشكل اللازم والمطلوب! لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.
  • يؤدي الى حموضة المعدة: يحتوي شاي الخضر على عشبة العفص التي من شأنها أن تؤدي إلى معاناتك من حموضة المعدة التي تؤدي بدورها إلى مشاكل المعدة والإمساك والغثيان والقيء.

لذلك، يفضل دائماً تناول الشاي الأخضر بعد الإنتهاء من تناول الوجبة لتجنب التعرض للمشاكل التي ذكرناها أعلاه.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟