اكتشفي فوائد السكر البني الصحية!

اكتشفي فوائد السكر البني الصحية!

يحتوي السكر الابيض على الكثير من الوحدات الحرارية وغالباً ما ينصح خبراء التغذية باستبداله بالسكر الاسمر او السكر البني الطبيعي، وهذا ما كنا قد كشفناه لك في الموضوع الذي تناولنا فيه بديل السكر. وكما بات معروفاً، فانه وعلى عكس السكر الابيض، فإن السكر البني غني بالفوائد الصحية التي نستعرضها لك في ما يلي. تابعينا، لتكتشفي ابرز فوائد السكر البني الصحية والجمالية ايضا.

فوائد لا تخطر في البال!

اذا كنت تتساءلين ما هي ابرز فوائد القرفة والزنجبيل الصحية، عليك الانتظار لمعرفة فوائد السكر البني الذي تبين انه يحمل في طياته الكثير من المنافع الصحية والجمالية التي نستعرضها لك في ما يلي:

  1. غناه بمضادات الاكسدة يجعله مثاليا لمحاربة عدد من الامراض التي تصيب الجسم وابرزها امراض القلب والشرايين والاوعية الدموية ناهيك عن الامراض السرطانية

  2. كذلك، من ابرز فوائد السكر البني الصحية هو انه يقي من التعرض لفقر الدم المعروف بالانيما، وذلك لانه غني بالحديد الذي يحفز انتاج الكريات الحمراء في الدم.

  3. يعالج السكر البني مشاكل الهضم ويساعد على تهدئة المعدة خصوصا اذا خلطته مع القليل من ماء جوز الهند.

  4. كذلك، ثبت ان السكر البني الطبيعي يساعد في تهدئة الاعصاب واسترخائها ويعتبر علاجا فعالا لمشكلة الارق التي تصيب عددا من الناس، وذلك لانه غني بمادة السيلينيوم التي تساهم في استرخاء الاعصاب.

  5. يساعد السكر البني في انقاص الوزن لمن يتبعن حمية غذائية وذلك لانه يحتوي على سعرات حرارية اقل من الموجودة في السكر الابيض.

  6. يحتوي السكر البني على حمض الفوليك وهذا ما يحفز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يمنحك صحة افضل وبشرة اكثر شبابا.

  7. اخيرا، يحتوي السكر البني على الاحماض الامينية وهذا ما يجعله يدخل في خلطات تقشير البشرة لتكتشب النضارة والاشراقة

للمزيد: ما عدد السعرات الحرارية في السكر؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟