فوائد الخيار على الصحة والجسم

فوائد الخيار على الصحة والجسم

في المرة المقبلة التي ستتسوقين فيها الطعام، اختاري حفنةً من الخيار وأضيفيها إلى سلّتك لتكون جزءاً من نظامك الغذائي الصحي، نظراً إلى ما تتمتع به من فوائد على الصحة والجسم. إليك في ما يلي أبرزها:

ما هي فوائد الخيار؟

* الخيار يُبقي الجسم مرتوياً: فإن كنت كثيرة الانشغال ولا تجدين الوقت الكافي لشرب المياه، عوّضي عن ذلك بتناول حبةٍ من الخيار التي تحتوي على المياه بمعدل 96%.

-الخيار يُنعش الجسم من الداخل والخارج: يسهم تناول الخيار في حمايتك من أعراض الحرقة، فيما يسهم وضع بضع شرائح منه على البشرة في تبريد حروق الشمس.

* الخيار يزيل الشوائب من الجسم: تساعد المياه التي يتكون منها الخيار في تفتيت حصى الكلى، كما تلعب دوراً في تنظيف الجهاز الهضمي من فضلات الطعام المؤذية.

* الخيار يمدّ الجسم بالفيتامينات: يحتوي الخيار على الفيتامينات A وB وC التي تعزز المناعة وتمنح الطاقة للجسم والإشراق للبشرة.

* الخيار يحيي العينين: قد يبدو لك وضع كمادات من قطع الخيار على العينين حيلةً تجميليةً مبتذلة، ولكن هذا لا ينفي قدرتها على إزالة الإنتفاخ والجيوب تحت العينين.

* الخيار ينعش الفم: يسهم عصير الخيار في إنعاش اللثة وشفائها من كل علة، فضلاً عن إزالة روائح النفس الكريهة.

* الخيار يخفف من أوجاع العضلات والمفاصل: إنّ الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخيار تجعل منه العدو اللدود لآلام العضلات والمفاصل.

-الخيار يحارب السكري: يحوي الخيار على الهرمون الذي تحتاجه خلايا الطحال من أجل إنتاج الأنسولين الذي يبقي معدل السكر في الجسم عند مستويات معتدلة.

* الخيار يخفّض الكوليسترول: يسهم مركب الستيرول في الخيار في خفض معدل الكوليسترول السيئ.

وصفات بالخيار



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!