هل تعلمين ما هي فوائد الحبحب للحامل؟

فوائد الحبحب للحامل وللجنين

إن الحبحب أو ما يعرف أيضاً بالبطيخ من ألذ أنواع الفاكهة التي يمكن أن نتناولها وأن نضيفها الى نظامنا الغذائي خصوصاً خلال فترة الحمل! لكن لماذا ذلك؟ ما هي فوائد الحبحب للحامل والجنين؟ وما هي الكمية التي يمكن تناولها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد الحبحب للحامل

ومن بين أبرز الفوائد التي يمكنك الإستفادة منها في حال تناول البطيخ خلال الحمل تتضمن:

  • يعمل على علاج الغثيان الصباحي: يعتبر الغثيان الصباحي من أعراض الحمل الأساسية المزعجة التي يمكن أن تعاني منها أي امرأة. ومن أجل الحد من هذا العارض والشعور بشكلٍ أفضل، يمكنك إَافة البطيخ إلى نظامك الغذائي.
  • يعالج الحرقة في المعدة: تعاني المرأة خلال فترة الحمل من الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي ومن بينها الحرقة في المعدة والحموضة ويعتبر البطيخ الحل المثالي من أجل التخلص من الإنزعاج الذي تعانين منه.
  • يخفف الورم في القدمين واليدين: تشتكي معظم النساء من الورم الذي يعانين منه في اليدين والقدمين حلال فترة الحمل إلا أنه عليك أن تعلمي أن البطيخ يعمل على علاج هذا العارض بشكلٍ كبير.
  • يوقيك من جفاف الجسم: وبسبب احتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه، يخفف هذا الأمر من نسبة معاناتك من جفاف الجسم في حال تناوله خلال الحمل.
  • يعالج التشنج في العضلات: خلال فترة الحمل، تمر المرأة بتغيرات كثيرة ومن بينها تشنج العضلات. ومن أجل التخلص من هذه المشكلة، تأكدي من إضافة البطيخ إلى نظامك الغذائي خلال الحمل.

لذلك، ما الذي تنتظرينه بعد سماعك عن هذه الفوائد؟ تأكدي من إضافة البطيخ الى نظامك الغذائي وتناوله بشكلٍ روتيني خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟