لكل نوع من الحليب فترة صلاحية مختلفة بعد فتحه، اكتشفيها!

مدة صلاحية الحليب بعد فتحه

تعتمد مدة صلاحية بعض الأطعمة على الطريقة التي تحفظ فيها مقارنة مع التواريخ التي تضعها شركات الإنتاج والتي طبعًا تختلف من منتج الى آخر بحسب تركيبته.

ولأنك قد تتساءلين عن مدة صلاحية بعض الأطعمة بعد فتحها وقد أطلعناك عليها في وقت سابق، سنلقي الضوء على كيفية تخزين المشروب الأكثر استهلاكًا في كل منزل وهو الحليب. الى متى يبقى الحليب صالحًا للإستهلاك بعد فتحه؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

تختلف مدة صلاحية الحليب باختلاف نوعها فـ:

  • الحليب الطازج: يمكنك تخزينه في الثلاجة حتى تاريخ انتهاء صلاحيته الذي يدوّن دائمًا على الزجاج والذي لا يتعدى الأسبوع الواحد.
  • الحليب البودرة او المجفف: يتوفر الحليب المجفف كحليب خالٍ من الدسم وآخر كامل الدسم. الحليب المجفف كامل الدسم يدوم لمدة تتراوح بين 6 و9 أشهر في حين أنّ الحليب الخالي من الدسم يدوم لسنتين تقريبًا.
  • الحليب المعقم: يدوم الحليب المعقم خارج الثلاجة حوالى 6 اشهر اما عندما يتم فتح زجاجة الحليب يجب وضعها تلقائيًا في الثلاجة واستهلاكها لمدة لا تتعدى الأسبوع.

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أنّ الكثيرين يظنون أنّ مجرد وضع الأطعمة في الثلاجة يسمح بحفظها لمدة تتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المدون عليها وبالتالي سترتفع إمكانية حدوث حالات التسمم الغذائي لا محالة سواء بسبب وجود بعض الأطعمة خارج الثلاجة لوقت طويل او داخلها لمدة تتجاوز تاريخ صلاحيتها.

إقرأي أيضًا: اياك ان تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة والسبب؟!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟