إن كان زوجك في هذا العمر، فهو أكثر عرضة لخيانتك!

عمر الزوج الذي يعرضه للخيانة بشكل اكبر

للخيانة الزوجية عوامل عديدة قد تساهم في حدوثها، ولكن آخر ما قد يخطر ببال أحد هو أن العمر أحدها! فحسب دراسة حديثة في جامعة New Hampshire، تبيّن أنّ للرجال والنساء على السواء عمر معيّن يصبحون فيه أكثر عرضة للبحث عن شركاء آخرين غير أزواجهم، وحتى ارتكاب الخيانة.

البداية مع الرجل

النتيجة التي توصّلت إليها هذه الأبحاث جاءت عكس المتوقّع، ففي حين أنّ الظن الشائع قد يرجّح كون الرجل اليافع الأقلّ إخلاصاً بسبب عدم قدرته على الإلتزام والإستقرار مقارنة بالرجل "الأكثر نضوجاً"، أظهرت المعطيات العكس تماماً؛ إذ أن عمر الـ55 هو ما يسمّى بـ"مرحلة خطر الخيانة" لدى الزوج!

ويردّ الباحثون هذه النتيجة إلى عوامل عديدة أبرزها العامل الإقتصادي والقدرة على تحمّل كلفة "المرأة الثانية" في حياته، فالرجل في هذه المرحلة يكون اجمالاً أكثر استقراراً من الناحية الماديّة.

ماذا عن المرأة؟

في المقابل، جاءت الدراسة لتظهر أنّ المرأة هي أكثر عرضة للخيانة في عمر الـ45، ولكن الأسباب تختلف عن تلك التي تدفع الرجال إلى فعل ذلك، وترتبط بعوامل بيولوجية أيضاً.

واللافت في الأمر هو أنّ النساء من الطبقة الإجتماعية الغنيّة هنّ أكثر عرضة لخيانة ازواجهنّ، مقارنة بالنساء من الطبقة الإجتماعية المتوسّطة والفقيرة، في وقتٍ لا تتأثر نسبة إقدام الرجل على فعل الأمر نفسه مهما كانت حالته الإقتصادية وفئته الإجتماعية!

إقرئي المزيد: في هذه الفترة من العام يميل الرجل أكثر الى الخيانة!



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟