عوامل تجعل الزوج أكثر عرضة للخيانة

عوامل تجعل الزوج أكثر عرضة للخيانة

لا شكّ بأن الخيانة هي قرار غير بريء يتّخذه الزوج، علماً بأنّه مخيّر ما بين الإستسلام لمغريات الحياة أو مقاومتها وبالتالي الحفاظ على المبادئ والأخلاق. لكن هل كنت تعلمين أن هناك عوامل عدّة قد تجعل الزوج أكثر عرضة للخيانة؟ إكتشفيها فيما يلي:

  • الإبن الوحيد لأهله: أثبتت الدراسات أن الرجل الوحيد لأهله أكثر عرضة لخيانة زوجته إذ إنّه تربّى على الدلع واعتاد أن يحصل على مختلف الأمور التي يرغب بها أو يريدها.

  • عدم إكتفاء الزوج العاطفي: إن إهمال الزوجة للزوج على الصعيد العاطفي قد يدفع هذا الأخير إلى الخيانة. فالرجل بحاجة إلى الشعور بأنّ زوجته تقدّره، تحترمه وتحبه كما يحتاج إلى دعم الزوجة ومساندتها.

  • المحيط والأصدقاء الذين يميلون إلى خيانة زوجاتهم: هل كنت تعلمين أن محيط الرجل يؤثّر عليه في شكل كبير؟ فقد أثبتت الدراسات أن الرجل المحاط بأصدقاء قابلين لخيانة زوجاتهم، يصبح أكثر عرضة لتقليدهم بهدف إثبات نفسه.

  • كبت المشاعر: هل كنت تعلمين أن الرجل الذي يميل إلى كبت مشاعره أكثر عرضة للخيانة من غيره حسبما أفادت آخر الدراسات والأبحاث؟ فالرجل الذي يخبّئ مشاعره يستطيع أن يخون بكلّ برودة أعصاب. كما أنّه لا يواجه زوجته بالأمور التي تزعجه في العلاقة بهدف تصحيحها، على العكس يتهرّب منها ويحاول تعويض النقص من خلال اللجوء إلى إمرأة أخرى.

إقرئي أيضاً: لماذا يخون الرجل زوجته؟



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟