6 علامات تشير الى أنّ طفلك سيأتي قبل أوانه!

علامات الولادة المبكرة التي تشير الى ان طفلك سيأتي قبل أوانه

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الولادة المبكرة، وهو ما يتطلب من المرأة معرفة علامات الولادة المبكرة لتحديد ما إذا كان طفلها سيأتي قبل أوانه أم لا.

إذا كنت لم تتجاوزي الأسبوع 37 من الحمل وتشعرين بأي من الأعراض التالية، فمن الأفضل أن تستشيري طبيبك الخاص.

تشعرين بإرهاق شديد

عموماً، قد تشعرين في الثلث الثالث من الحمل بالمزيد من الطاقة التي تدفعك إلى ترتيب البيت، استعداداً لاستقبال مولودك الجديد. ولكن، أحياناً قد تشعرين بالإرهاق الشديد كما لو أنّك عدت إلى الثلث الأول من الحمل. وهذا الإرهاق الشديد قد يكون علامة على أنّ صبر طفلك قد بدأ ينفذ للحظة لقائك.

تلاحظين تغييراً في الإفرازات المهبلية

تُعد زيادة الإفرازات المهبلية مؤشراً جيّداً على اقتراب المخاض. من المتوقع أن تلاحظي إفرازات مهبلية أكثر من المعتاد وقد تكون مائية، مخاطية ودموية. يُطلق على الإفرازات السميكة الوردية إسم "العرض الدموي".

تشعرين بالضغط في الحوض

إذا كنتِ تعانين من ضغط غير طبيعي في حوضك أو أسفل بطنك، فقد يشير ذلك إلى أنّ الوقت قد اقترب لإنجاب طفلك أو أنّه سيأتي قبل أوانه.

تعانين من الإسهال

إنّ الإسهال المفاجئ قد يكون أيضاً من العلامات التي تشير إلى الولادة المبكرة؛ وهو يحصل بسبب استعداد العضلات الموجودة في المستقيم للولادة واسترخائها.

تشعرين بانقباضات منتظمة

نحن لا نتحدث هنا عن انقباضات المخاض الكاذب أو الإنقباضات الأخرى التي تحدث أثناء الحمل ولا تعني انّك على وشك الولادة، إنّما عن الإنقباضات التي تحدث بصورة منتظمة والتي تكون عادةً أقوى.

نزول ماء الولادة

وأخيراً، يُعد نزول ماء الولادة من أهم علامات الولادة المبكرة، ويوصى بالإتصال بالطبيب على الفور إذا كان السائل أخضر أو بني أو كان به رائحة كريهة.

بعدما كشفنا عن العلامات التي تشير إلى أنّ طفلك سيأتي قبل أوانه، ما رأيك في الإطلاع على الخطوات التي تقلّص احتمالات الولادة المبكرة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟