ما علاقة صوت المرأة بالخصوبة؟

علاقة مستوى صوت المرأة بالخصوبة

تكثر الأبحاث وتتنوّع في مجال دراسة خصوبة المرأة وتحديد أبرز خصائصها كما مؤشراتها، ولكن ما استوقفنا في هذا السياق نظرية تبدو أكثر تشويقاً وغرابة من المعهود؛ إذ إنّ دراسة حديثة في جامعة كاليفورنبا جاءت لتثبث أنّ صوت المرأة يتغيّر في شكل ملحوظ خلال مرحلة الخصوبة، أي فترة الإباضة!

للمزيد: 4 مؤشرات غريبة لتحديد وقت التبويض!

التجربة إستندت الى 69 سيّدة قمن بستجيل أصواتهنّ، لينجم عن النتيجة، التي أتت بالأكثرية الساحقة، استنتاجاً قاطعاً بأنّ النساء يتكلّمن بنبرات عالية وحادّة في شكل أكبر خلال فترة الخصوبة عكس الأيام الأخرى.

هذه التجربة أجريت على السيدات بإستخدام جمل بسيطة من وحي التواصل الإجتماعي مثل "مرحباً، أنا تلميذة في جامعة الـ UCLA"، لتسجَّل النبرات الأعلى والأكثر حدّة قبل يومين مباشرة من مرحلة التبويض، أي الأيام الأكثر خصوبة لدى المرأة.

ويحلّل المختصّون في هذا المجال أن المرأة تقوم بالتغيير في نبرة صوتها في شكل غير واعٍ خلال فترة خصوبتها، ما يجعلها أكثر جاذبية بالنسبة للجنس الآخر. وتأكيداً على ذلك، ومن الناحية المقابلة، جاءت دراسة أخرى لتؤكّد أنّ الرجل يفضّل، بطريقة غير واعية أيضاً، صوت المرأة في تلك النبرة الحادّة، أي التي تعتمدها خلال فترة التبويض.

للمزيد: التسوّق... دليلٌ الى خصوبة المرأة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!