علاج حكة الجسم طبيعيا

علاج حكة الجسم طبيعيا

حكة الجلد يمكن أن تسبب حقًا إزعاجًا كبيرًا، حيث يمكن أن تكون ناجمة عن الحساسية، أو لدغ الحشرات، أو التفاعل الكيماوي، أو حتى الصابون والأدوية بالإضافة إلى الإجهاد والطقس الجاف.

الطب الشعبي الصيني يستخدم عادة النعناع لعلاج حكة الجلد

أمّا عن علاج حكة الجسم وطرق الحد منها، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي حتمًا ستساعدك وتخفّف عنك. وهنا نعرض إليك قائمة بأهمّ 5 علاجات منزليّة وطبيعية ستخلّصك من مشكلة حكة الجسم، طبّقيها وستلاحظين الفرق:

ننصحك بقراءة: طرق علاج حساسية الحمل!

زيت جوز الهند: هو يساعدك على تقليل الحكة ويرطّب بشرتك. ففي فصل الشتاء تصبح بشرتك جافة ما يتسبب بالحكة. لذا من الأفضل استخدام زيت جوز الهند لترطيبها، فيمكنك فرك جسمك بزيت جوز الهند بعد الاستحمام فهو حتمًا سيخفف من مشكلتك ومعاناتك مع الحكة.

شمع العسل: هو أيضًا له تأثير كبير في الحد من الحكة. كلّ ما عليك فعله هو إذابة شمع العسل في وعاء صغير، وإضافة القليل من زيت الزيتون إليه ويمكنك دهنه على جسمك للحد من الحكة. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافة زيت فيتامينE في الخليط.

الزعتر: يحتوي على خصائص مخدرة ومضادة للالتهابات. يمكن أن يقلل من الحكة ويخفف أي التهاب. لذا اخلطي الزعتر مع الماء واستخدمي القطن لدهن جسمك. وحتمًا ستشعرين بالارتياح.

النعناع: الطب الشعبي الصيني يستخدم عادة النعناع لعلاج حكة الجلد. المنثول الموجود في النعناع والذي يُعرف باحتوائه خصائص مضادة للالتهابات والتخدير هو مفيد جدًا لحكة الجلد. لذا اغلي النعناع بالماء وانتظريه حتى يبرد، ومن ثم استخدمي قطعة قماش لدهن جسمك بالخليط.

الليمون: هو الأسلوب الأكثر شعبية من العلاجات المنزلية لحكة الجلد. خصائصه مضادة للالتهابات وتخدّر البشرة، مما يساعد على الحد من الحكة. رائحة الليمون هي أيضا جيدة للبشرة. يمكنك بكل بسطة تطبيق الليمون مباشرةً على الجلد فيخلصك من الحكة.

يمكنك أيضًا قراءة: لا تُبعدي هذه العلاجات الطبيعية عن منزلك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!