علاج تشققات الجسم طبيعيا

علاج تشققات الجسم طبيعيا

أكثر الأمكنة التي يمكن أن نجد فيها علامات التمدّد هذه هي على الصدر والبطن والأرداف

تشقّقات الجسم مشكلة كبيرة تعاني منها النساء اللواتي اكتسبن وزنًا بسرعة أو أنقصن وزنهنّ بسرعة، بالإضافة إلى الحوامل. وأكثر الأمكنة التي يمكن أن نجد فيها علامات التمدّد هذه هي على الصدر والبطن والأرداف. ننصحك بقراءة: هل كريمات تشقّقات الحمل فعّالة؟

فإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة، وتريدين التخلص منها أو أن تمنعيها من الظهور، فإليك هذه العلاجات الطبيعية التي حتمًا ستساعدك على تحقيق هدفك.

الفيتامينات اللازمة: الفيتامينات C و E لديها خصائص تعزز نمو أنسجة جديدة وشفاء الأنسجة التالفة. بالإضافة إلى الزنك الموجود في المكسرات والبذور، الذي يساعدك أيضًا في التخلّص من علامات التمدّد. وأيضًا الأطعمة التي تحتوي على فيتامين K، مثل الألبان والخضر الورقية، هي أيضًا تعزّز الشفاء من علامات التمدّد.

الزيوت: زيت اللافندر يمكن أن يساعد أيضًا على التخلّص من علامات التمدد. يمكنك خلطه مع الزبدة أو أي نوع من الزيوت ودهنه على الأماكن التي تعانين منها لمنع علامات التمدّد من التزايد والحدّ منها. زيت اللوز فعالٌ في الحد من ظهور علامات تمدّد الجلد أيضًا.

الالو فيرا: هذا الجل من نبات الصبار له فوائد كثيرة منها ثبات الجلد، فهو يبقيه رطبًا ويساعد على التخلّص من الأنسجة التالفة التي تسبّب امتداد العلامات المرئية.

حمض الفوليك: من المعروف أن حمض الفوليك مهم لمنع العيوب الخلقية، إنّما أيضًا يساعد على التئام علامات التمدّد.

التمارين الرياضية: ممارسة الرياضة قد لا تخلّصك من علامات تمدّد الجلد، إنما تكوّن العضلات التي ستساعدك على تحسين مظهر جلدك.

إبقاء الجلد رطبًا: كلّما رطبت جسمك وبشرتك، سيكون من الأسهل أن تتخلّصي من علامات التمدّد، وعندما يتم ترطيب الجلد يصبح أكثر قدرة على الشفاء.

يمكنك أيضًا قراءة: نصائح للوقاية من تشقّقات الجلد أثناء الحمل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟