ما هو علاج الكتمة عند الاطفال؟

علاج الكتمة عند الاطفال

قد يعاني الأطفال أحياناً من بعض الصعوبات في التنفس وفي الحصول على الكمية اللازمة من الهواء. وتتعددّ الأسباب التي تؤدي الى ظهور هذه المشكلة الشائعة، مثلاً البرد أو الزكام. في حال استمرت مشكلة التنفس عند طفلك لأكثر من سبعة أيام يستحسن الاتصال بالطبيب المختص واستشارته. ولكن لا يمنع من مساعدة طفلك للتخلّص من هذه الصعوبات من خلال بعض العلاجات التي اخترناها لك:

  • السوائل: الإكثار من السوائل يساعد على تخفيف الانزعاج بالاضافة الى منع حصول أي مضاعفات. لذلك قدّمي لطفلك الماء والعصير ما يريحه من ازعاج المخاط ويشعره بحال أفضل.
  • ترطيب الغرفة: إن الهواء الجاف يعتبر من العوامل المؤثرة على عملية التنفس. وبالتالي ترطيب المنزل أو الغرفة التي يوجد فيها الطفل قد يكون الحل لصعوبة تنفسه. يمكنك استعمال مرطبات الهواء المخصّصة والتي توجد في الصيدليات.
  • العسل: أعطي طفلك ملعقة من العسل، شرط أن يكون تجاوز عمر السنة، فهو يعمل على تليين الحلق ويخفّف من السعال في حال وجوده وبالتالي يساهم في تخفيف سرعة تنفسه بالاضافة الى مساعدته على استنشاق الهواء بصورة أفضل.
  • الأدوية: إذا كنت تريدين إعطاء طفلك أي نوع دواء، من الأفضل أن تستشيري الطبيب الذي سيصف له الدواء المناسب لعمره ولحالته.


إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!