علاج الدوالي بطرق طبيعية

علاج الدوالي بطرق طبيعية

25% من النساء و 10٪ من الرجال يعانون من الدوالي

تظهر في الجسم أحيانًا بعض الأوردة الدموية الواسعة والتي تظهر بالقرب من سطح الجلد، وتسمّى بالدوالي. هي غالبًا ما تظهر في الفخذين والساقين عندما يضعف تطور الأوردة.

ننصحك بقراءة: كيف تشكّل الدوالي المريئية خطراً على حياتك؟

واستنادًا إلى الإحصاءات الصحية والخدمات الإنسانية، فإنّ 25٪ من النساء و 10٪ من الرجال يعانون من الدوالي. وهي تسبّب التعب، والأرق والألم والوخز، والثقل في الساقين.

في الوقت الحاضر، هناك العديد من العلاجات التي تُستخدم لعلاج الدوالي، والتي يمكن أن تشمل العلاج بالأدوية أو إجراء العمليات الجراحية. ولكن العلاجات المنزلية للدوالي أيضًا متوفرة، فاكتشفيها فيما يلي.

البقدونس: هو مصدر جيد للفيتامين س، وهو يُعتبر من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على إنتاج الكولاج الذي بدوره يساعد على إصلاح الخلايا. يحتوي البقدونس أيضًا على الـ"روتين"، وهو فعّال في تعزيز الشعيرات الدموية. لذا إغلي بعض البقدونس الطازج في كوب من الماء، ودعي المزيج حتى يبرد ثم طبّقيه على الدوالي. كرّري العملية يوميًا من أجل نتائج أسرع.

زيت الزيتون: زيادة تدفّق الدم مهم في علاج الدوالي. لذا يمكنك تدليك الدوالي بواسطة زيت الزيتون فهو يساعد في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي خفض الالتهاب والألم.

زيت بذور العنب: تشمل العلاجات المنزلية للدوالي أيضًا زيت بذور العنب. فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على إصلاح تلف الشعيرات الدموية. دلّكي يوميًا الدوالي بزيت بذور العنب لنتائج مضمونة وسريعة.

خل التفاح: يمكن أن يحسّن الدورة الدموية ويقلّل من تورّم الأوردة. لذا يمكنك تناول كوب من الماء ممزوجًا بخل التفاح مرتين يوميًا، أو حتى تدليك الدوالي بخل التفاح.

الثوم: يمكن أن يقلّل من الالتهاب وأعراض الدوالي. لذا امزجي حبوب الثوم مع القليل من عصير البرتقال ودلّكي بالمزيج الدوالي يوميا مدة 15 دقيقة على الأقل.

يمكنك أيضًا قراءة: أهمّ التغييرات الجسدية للأمّ بعد الولادة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!