هذه هي طرق علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر!

علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر

لا يوجد أي سبب أساسي لمعاناتك من الانزلاق الغضروفي إلاّ أنه يربط الأطباء هذا المرض بحمل غرض ثقيل بطريقة خاطئة. غالبًا ما يصيب هذا المرض النساء والرجال الذين يبلغون ما بين الـ35 والـ50 من العمر. لكن هل تعلمين كيف يتم علاج الانزلاق الغضروفي في أسفل الظهر؟

يعتبر الهدف الأساسي من خضوعك للعلاج هو التخفيف من الألم والأعراض التي تشعرين بها خصوصًا ألم الظهر الحاد. من أجل تحقيق ذلك، يجب أن يتم فحص كل مريض وحده واختيار العلاج المناسب حسب حدة الألم والأعراض التي يشعر بها.

تتعدّد كثيرًا الطرق التي يمكنك تجربتها في حال لم تريدي الخضوع لأي جراحة عملية ومن بينها:

  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: حاولي الحصول على الراحة من خلال الجلوس على السرير ليوم أو يومين، إذ يمكن لهذا الأمر أن يخفّف بشكلٍ كبير من الأعراض التي تشعرين بها. في حال كنت تعملين، تجنّبي الوقوف لفترات طويلة على رجليك أو الجلوس وتأكدي من حصولك على فترة من الراحة من وقتٍ إلى آخر. هذا ويجب أن تتوقفي عن القيام ببعض الأنشطة اليومية التي يمكنها أن تزيد من الألم الحاد الذي تعانين منه.
  • تناول الأدوية المضادة للإلتهابات: تتعدّد أنواع الأدوية التي يمكنها أن تخفّف من حدّة أعراض هذه المشكلة إلاّ أن يجب أن تحصلي على موافقة الطبيب قبل تناولها.
  • الخضوع للعلاج الفيزيائي: يمكن لممارسة بعض التمارين الرياضية أن تقوّي عضلات أسفل الظهر والمعدة.
  • حقن الستيرويد فوق الجافية: يتم حقن المنشّطات في ظهرك للتخفيف من الإلتهاب الذي تعانين منه في أسفل ظهرك.

إقرئي أيضًا: أسباب الم مفاصل اليد وعلاجاته!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!