علاج الامساك بين يديك!

علاج الامساك بين يديك!

تعديلات بسيطة على نظامك الغذائي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة جهازك الهضمي وعدد المرّات الذي تقصدين فيه المرحاض. إكتشفي معنا أنواع الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من الإمساك وستحافظ على صحة جهازك الهضمي.

*الحبوب الكاملة: إستبدلي الدقيق الأبيض في نظامك الغذائي بالحبوب الكاملة، وابحثي أيضاً عن الخبز والمعكرونة المحضّرة من هذه الحبوب بغية إضافة كمية مناسبة من الألياف إلى جهازك الهضمي ما يعني كمية كافية من المليّنات. إلى جانب شرب كمية كافية من الماء يومياً، ستساهمين بشكل كبير في تسهيل عملية مرور الأطعمة في القولون وفي النهاية التخلص منها عبر البراز.

مأكولات تجنبك الإمساك

*شاي النعناع: للتخفيف من الإمساك، إرتشفي شاي النعناع لعلاج هذه المشكلة وتحسين عمل الامعاء واستعادة الراحة التي كنت قد فقدتها منذ فترة طويلة.

*فطور الألياف: العلاج الذي سنقدّمه لك هو عبارة عن وجبة فطور صحية غنية بالألياف، محضّرة من مجموعة من المكوّنات هي الموز، الشوفان، صلصة التفاح وشرائح خبز الحبوب الكاملة. إحرصي على تناول هذه الأطعمة صباحاً فهذا من شأنه أن يعمل كعلاج سريع للامساك.

إمساك، فإنزعاج، والعلاج عندنا!

*المشمش المجفف أو قمر الدين: بفضل غنى المشمش المجفف بمادة "السيلولوز"، يستخدم هذا النوع من الأطعمة كمليّن ويعالج بالتالي مشكلة الإمساك.

ستساعدك العلاجات التي ذكرناها على التخلص من الإمساك وانتفاخ البطن الناتج منه سريعاً، ولكن إذا لاحظت أنّ المشكلة استمرّت لمدة طويلة من الوقت فنحن ننصحك باستشارة الطبيب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!