عجائب البطيخ الأحمر للحامل... إعرفيها!

البطيخ والحمل

يتكوّن البطيخ الأحمر من الماء بنسبة 90% إلى جانب عناصر غذائية مهمة تجعل منه فاكهةً صحيّةً وخياراً ممتازاً لكِ خلال الحمل. إليكِ في ما يلي لمحة عن هذه العناصر الغذائية وفوائد كلّ منها، تعرّفي عليها الآن!

البطيخ لتنظيف القولون والتخلّص من الدهون

* يشكّل البطيخ مصدراً رائعاً لمادة البيتا كاروتين المضادة للتأكسد التي تتحوّل داخل الجسم إلى فيتامين A، ما يعود عليه بفوائد كثيرة، على غرار تحسين الجهاز المناعي وعرقلة الجذور الحرة المضرّة بالخلايا.

* يحتوي البطيخ على أكبر كمية من الليكوبين المضاد للتأكسد مقارنةً مع الفاكهة والخضار الأخرى. وهذه المادة هي ما يعطي البطيخ لونه الأحمر. وبحسب إحدى الدراسات الموثوقة، فإنّ حصول الحامل على الليكوبين بشكل يومي يخفّض احتمال إصابتها بمقدمات الارتعاج (Preeclampsia) بنسبة 50%، كما ويعزّز مناعتها التي يمكن أن تتأثر إلى حدّ كبير خلال الحمل.

* ينطوي البطيخ على كمية لا يُستهان بها من الفيتامين C الذي يعمل بدوره على إنتاج الفيتامين E المضاد للتأكسد، فضلاً عن الفيتامين B6 والبوتاسيوم والماغنيزيوم والتي أثبتت الدراسات والاختبارات فوائدها في تقوية نظر الجنين وتطور دماغه وجهازيه العصبي والمناعي، ودورها في إعادة معدل الماء في دم الحامل وأنسجتها إلى توازنه.

* تُسهم كمية المياه الكبيرة التي يحتوي عليها البطيخ في إبقاء جوف الحامل رطباً وبعيداً عن الجفاف وتأثيراته، فيما يساعدها ارتفاع معدل السكر الطبيعي فيه على التخلص من الغثيان الصباحي.

هل الغثيان الصباحي طبيعي طوال فترة الحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟