طرق صحية لتوضيب بقايا الطعام

طرق تخزين بقايا الطعام | تخزين الاطعمة

"الأطعمة المتبقية، لا يجوز رميها" هذه العبارة تستخدمها العديد من الأمّهات عند تعليم أطفالهنّ قيمة الغذاء والنعمة التي نمتلكها، فإن كنت من السيدات اللواتي يحبّذن توضيب ما تبقّى من الأطعمة لتناولها لاحقاً فتعلّمي في ما يلي طرق التوضيب السليم لمساعدة عائلتك على تجنّب الإصابة بالجراثيم والأمراض:

*التخزين: خزّني ما تبقّى من الأطعمة في وعاء نظيف محكم الإغلاق. كما تأكّدي من تخزين السوائل والشوربات بشكل مقسّم في العديد من الأوعية الصغيرة كي لا تستغرق وقتاً طويلاً لتبرد في الثلاجة.

4 نصائح لسلامة غذائك أثناء النزهات

*في البراد: برّدي بقايا الطعام بحرارة 4 درجات مؤية في غضون ساعتين من تواجدها على المائدة. أمّا إن كانت حرارة الغرفة أكثر من 32 درجة مؤية فلا تنتظري أكثر من ساعة واحدة لتخزينها وذلك منعاً لنمو البكتيريا وتكاثرها وتجنّباً لحصول التسمم الغذائي. وإن كنت لا ترغبين في تناول الطعام المتبقّي في اليوم التالي فقد يكون من الأفضل تجميده ووضعه في الثلاجة في بيئة لا تتعدّى حرارتها الـ 10 درجات تحت الصفر.

ما هي أعراض التسمم الغذائي؟

*إعادة التسخين: للحد من خطر الإصابة بالتسمّم الغذائي، فإنّه من المهم تسخين بقايا الأطعمة على حرارة 75 درجة مؤية. وفي المرة المقبله التي تسخّنين فيها أي نوع من الطعام، استخدمي مقياس الحرارة الغذائي لتتأكّدي من أنّها تُسخّن ضمن الحرارة التي تجعلها آمنة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟