آخر صيحات عالم الرشاقة: رجيم الكرات القطنية!

طريقة عمل رجيم الكرات القطنية

في سياق موجة الطرق الغريبة، والمجنونة أحياناً، التي نسمع بها في مجال الرجيم وخسارة الوزن، برزت حمية إستثنائيّة لتلقى رواجاً كبيراً وأصداء كثيرة ضمن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي على الصعيد العالمي: إنّها حمية الكرات القطنيّة!

نعم، الكرات القطنيّة... فالأمر ليس بخدعة كلامية، بل تقضي هذه الحمية فعلياً بتناول القطن! وكما تظهر فيديوهات يوتيوب العديدة، والأحاديث التي يتمّ تداولها في مختلف غرف الدردشة، ترتكز هذه الحمية على تناول 5 كرات قطنيّة مغمسّة بعصير البرتقال، الليموناضة أو السموثي في الوجبة الواحدة.

والهدف؟ الشعور بالتخمة من دون تناول كميات كبيرة من الطعام لخسارة الوزن. وفي حين أنّ بعض ممارسي هذا الرجيم الغريب يقدمون على تناول الكرات القطنيّة من دون أي تغميس قبل الوجبات للحدّ من تناول الكميات الكبيرة، يلجأ البعض الآخر إلى الإرتكاز كلياً على الكرات المغمسّة بالعصير من دون تناول أي صنف آخر.

ولكن، وعلى رغم الفعالية الكبيرة التي يفاخر بها من فقد الوزن من خلال هذه الطريقة الفريدة، تشير الجهات المختصّة إلى الخطورة الصحيّة لهذا النوع من الإجراءات المتطرّفة، خصوصاً أنّ معظم أنواع القطن يحتوى على ألياف البوليستر والعديد من المواد الكيميائيّة المضرّة لجسم الإنسان. كذلك، تشير السجلات الطبيّة إلى حدوث بعض حالات الإنسداد في الأمعاء نتيجة إعتماد هذه الحمية، ناهيك عن سوء التغذية.

فعلى حدّ قول أحد الخبراء، اللجوء إلى رجيم الكرات القطنية هو الأمر نفسه كتغميس قميصكِ في عصير البرتقال وتناولها!

للمزيد: 5 حيل غريبة وبسيطة لخسارة الوزن بسرعة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟