5 حيل غريبة وبسيطة لخسارة الوزن بسرعة!

5 حيل غريبة وبسيطة لخسارة الوزن بسرعة!

ودّعي العبء النفسي الذي قد يسبّبه لك الخضوع لحمية غذائيّة قاسية! إذ تستطيعين أن تسرّعي في إزالة تلك الكيلوغرامات الزائدة من دون مجهود يذكر مع هذه الحيل الغريبة ولكن الفّعالة!

للمزيد: نظارات شمسيّة تساعدكِ على خسارة الوزن!

*استعمال الأواني المطبخية للوجبات السريعة: في حين أنّنا نتناول إجمالاً الوجبات الخفيفة من أكياسها مباشرة، وقوفاً أو جلوساً أمام التلفاز، أظهرت الأبحاث أنّ التعامل معها وكأنّها إحدى الوجبات الأساسيّة يعزّز الإكتفتاء والشعور بالشبع من بعدها لفترة أطول! ففي المرّة التالية التي تريدين بها تناول البسكويت المملّح، ضعيه في صحن واجلسي إلى مائدة الطعام، تلذّذي به لأكثر من 10 دقائق وستشعيرن بالفارق!

*تخصيص وجبة في اليوم لتناول الطعام بصمت وانعزال: في حين أنّكِ محاطة دائماً بالتكنولوجيا، من المستبعد جداً أنّكِ تتناولين وجبة طعامكِ من دون الهاء. في هذا السياق، تشير الدراسات إلى أنّ الاشخاص الذين يتناولون الطعام في جوّ صامت وتركيز تام على الوجبة يأكلون بسرعة أقلّ بكثير من المعتاد، ما يحثّهم على الشعور بالشبع من كميات أقلّ من الطعام.

*بدء الوجبة بحبّة برتقال: خصوصاً عند شعوركِ بجوع كبير، إستهلّي وجبتكِ بحبّة برتقال، حيث أنّها تتطلّب وقتاً أكثر لتقشيرها، فتحفّز حواسك جيّداً وتقوم بإبطائكِ قبل الأكل. كذلك، هذه الفاكهة الغنيّة بالماء ستجعلكِ تشعرين بالإمتلاء قليلاً قبل بدء الوجبة، ما سيقلّل من كمية أكلكِ من دون أن تشعري بذلك!

*تدوين كلّ ما تقومين بأكله: قد لا تنتبهين لذلك، ولكنّكِ حتماً تقترفين بعض العادات الغذائيّة السيئة جداً، وعندما تقومين بتدوين الامور التي تأكلينها خلال النهار ستلحظينها، كما أنّكِ ستفاجئين بالكميات التي ظننتِ أنّها أقلّ بكثير. هذه الطريقة أثبتت فاعلية كبيرة بتقليل كميات الأكل والنقرشة ين الوجبات خصوصاً.

*تناول الحلويات على الفطور: تتوقين لتناول قطعة من الكيك أو الحلوى؟ لا تحرمي نفسكِ دائماً ولكن احرصي على ان تتناوليها بكمّية معتدلة على الفطور! فإن الدراسات أظهرا أنّ تناول السكر عى الفطور يساعد في كبح الرغبة بالحلويات خلال النهار، ولكن عليكِ الإنتباه جيّداً إلى عدم تكرار هذه الطريقة أكثر من مرّتين في الأسبوع!

للمزيد: إكتشفي أغرب أنواع الحميات الغذائيّة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟