طرق فعالة لتأخير الدورة الشهرية في رمضان!

طرق تأخير الدورة الشهرية في رمضان

لكلّ سيدّة تبحث عن الطرق الأنسب لتأجيل الدورة الشهريّة في رمضان، نحمل خبراً ساراً! إذ إنّ "عائلتي" قامت بجمع بعض الطرق الطبيعيّة والسهلة لكِ لتأخير الميعاد بشكل آمن ومن دون مضاعفات خطيرة.

للمزيد: الحامض هل يوقف الدورة الشهرية؟

كّل ما عليكِ فعله هو الإلتزام بالإرشادات التالية: الرجيم: أظهرت الأبحاث أنّ خسارة الوزن بشكل ملحوظ كما اتباع نظام غذائي قاسٍ بعض الشيء يتسبّب بتغييرات في هرمونات الجسم لدى المرأة، ما يترتّب عنه تأخيرٌ في موعد الدورة الشهريّة. إستفيدي من هذه النقطة كي تستعيدي رشاقتكِ وتحقّقي هدفكِ في الوقت نفسه!

العدس والحبوب: تتمتّع تركيبة الحبوب والعدس خصوصاً بخصائص غذائيّة عديدة مفيدة في هذا المجال، حيث أثبتت الأبحاث أنّ تناولها بشكل كافٍ كفيل بتأخير موعد الدورة الشهريّة لبضعة أيّام. أدخليها في الحساء كما في الأطباق الرئيسيّة اليوميّة للنتيجة الأمثل.

تفادي تناول بعض الأطعمة: إلا إن كنتِ تنوين تقريب الدورة الشهريّة، إمتنعي تماماً عن تناول المأكولات التي تحتوي على الثوم، السمسم، التوابل والزنجبيل لأنّ من آثارها عدم الإنتظام في الدورة الشهريّة وتقريب موعدها نسبياً.

تفادي الإستعانة بالحبوب الهرمونيّة: في حين أنّ النتائج التي تعد بها الحبوب الهرمونيّة تعدّ مضمونة نسبياً، إلّا أنّ الخبراء يجمعون على خطورتها وآثارها الجانبيّة، خصوصاً في حال إستخدامها لفترات طويلة. لذلك، إبتعدي قدر الإمكان عن تناول هذه الحبوب وإلجأي إلى الطرق الطبيعيّة كبديل آمن.

للمزيد: حبوب تأخير الدورة الشهرية في رمضان: هل هي مضرة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!