لن تصدّقي هذه الطرق الغريبة ولكن المثبتة علمياً لخسارة الوزن!

طرق غريبة ولكن مثبتة علمياً لخسارة الوزن

كثرت الطرق والأساليب المعتمدة حول العالم لخسارة الوزن، فكلّ من نجح في التغلّب على السمنة بات يشارك نصائحه وحيله الخاصّة عسى أن يستفيد منها الآخرون. ولكن، تستوقفنا أحياناً بعض الأساليب الغريبة للغاية، والتي تدفعنا غرابتها إلى التشكيك في مصداقيتها!

إليكِ في هذا السياق أغرب الطرق الفعّالة والمثبّتة علمياً لخسارة الوزن:

  • تناول الشوكولاته على الفطور: وهنا لا نقصد لوحاً كاملاً أو أكثر من الشوكولاته، بل إرضاء بسيط لرغبتكِ بتناول شيء حلو المذاق كي لا تقومي بردّة فعل عكسية للحرمان خلل الحمية، وتنكبّي على تناول الطعام فور إستسلامكِ. بإمكانكِ إضافة بعض رقائق الشوكولاته إلى فطوركِ، أو تناول قضمة صغيرة من شوكولاتكِ المفضّلة في وقت الوجبات الخفيفة.
  • تناول الأطعمة بقطع كبيرة: مهما كان نوع الطعام الذي تتناوليه، قومي بتقطيعه إلى أجزاء كبيرة، وذلك لأن تناولها يتطلّب مضغاً ومجهوداً أكبر، ما يساعدكِ على التناول ببطء والشبع من كميات أقلّ من الطعام.
  • تسخين الماء: صدّقي أم لا، تشير الأبحاث إلى أنّ شرب كوب من الماء الساخن قبل تناول أي وجبة يساعدكِ على الشعور بالإمتلاء في شكل أسرع، ما يبعدكِ عن الإفراط في تناول الطعام ويساعدكِ في خسارة الوزن.
  • تصوير الطعام: لا تكتفي فقط بتدوين ما قمتِ بتناوله خلال اليوم، بل إعمدي إلى تصويره بهاتفكِ المحمول، حتى ولو كانت حبة واحدة من السكاكر! إذ إنّ التصوير يساعدكِ على إستيعاب الكمية التي تقومين بتناولها للحدّ منها، كما أنّها طريقة سهلة لإعادة إحتساب السعرات الحرارية من دون نسيان أي تفصيل في نهاية اليوم.

على رغم غرابة هذه الحيل، إلاّ أنها سهلة التطبيق للغاية، فلماذا لا تجرّبينها؟

إقرئي المزيد: هل سمعتِ برجيم الإنستقرام؟!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟