هذه هي طرق علاج الم الظهر في الشهر الخامس!

طرق علاج الم الظهر في الشهر الخامس

هل تعانين من الم الظهر في الشهر الخامس من الحمل؟ في حال كان هذا العارض يزعجك ويمنعك عن القيام بأعمالك الروتينية، عليك تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور المشكلة والبحث عن بعض الطرق لعلاجها.

تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بألم في الظهر خلال الحمل. أما من أبرز الأسباب فهي زيادة الوزن إذ يكون من الطبيعي زيادة وزنك خلال كل شهر من الحمل خصوصًا مع كبر حجم بطنك. أما ألم الظهر في هذه الحالة فيكون ناتج عن وجود ضغط كبير في العامود الفقري والأوعية الدموية والأعصاب الموجودة في الحوض والظهر.

أما بالنسبة لطرق العلاج فتكون على التالي:

  • ممارسة التمارين الرياضية: يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية إذ تساعد التخلص من الألم الذي تشعرين به خلال الحمل مثل السباحة والمشي. هذا وقد ينصحك الأطباء بممارسة بعض التمارين من أجل تقوية عضلات بطنك وظهرك.
  • تحسين وضعية الجلوس: في حال كان هذا الألم ناتج عن جلوسك بطريقة خاطئة، عليك التأكد من تغيير الوضعية إذ يمكن أن تؤثر أيضًا على نمو الجنين.

هذا ويجب عليك التأكد من عدم النوم على ظهرك وتجنب ارتداء الكعب العالي في حال كنت تعانين من هذا العارض. كما عليك أن تمتنعي عن حمل الأغراض الثقيلة إذ يمكن لهذه الحركة أن تزيد من حدة الألم.

أخيرًا، في حال لم تشعري بأي تحسن، لا تهملي الموضوع واستشيري طبيب الذي يمكنه أن يساعدك وأن يصف لك العلاج المناسب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟