طرق علاج الم الاذن عند الاطفال في البيت

طرق علاج الم الاذن عند الاطفال في البيت

لا تستلزم دائمًا مشكلة ألم الأذن الى استخدام المضادات الحيوية إلا أنه في بعض الأحيان يمكنك الإعتماد على بعض الطرق المنزلية التي تعمل على الحد من هذا العارض. فهل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز طرق علاج الم الاذن عند الاطفال في البيت.

طرق منزلية لعلاج الم الأذن

  • زيت الزيتون: جميعنا نعلم أن لزيت الزيتون فوائد كثيرة على الصحة. لكن هل كنت تعلمين أنه يعمل أيضًا على علاج ألم الأذن؟ ما يمكنك القيام به هو وضع بضعة القطرات من زيت الزيتون في أذن الطفل المصابة. لكن عليك الإنتباه جيدًّا الى حرارة زيت الزيتون والتأكد أنه فاترًا لكي لا يصاب الطفل بأي حروق.
  • التمارين الرياضية: في بعض الأحيان، قد يكون ألم الأذن ناتج عن وجود ضغط كبير في قناة الأذن. وللتمكن من التخلص من هذا الضغط، يمكن لطفلك ممارسة بعض تمارين الرقبة إلا أنه يفضل استشارة الطبيب أولًا للتأكد من سلامة هذه التمارين التي يمارسها.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للإلتهابات التي تعمل على الحد من الألم الذي يعاني منه طفلك. ما يمكنك القيام به هو وضع عصير الزنجبيل والتفاح حول قناة الأذن الخارجية وليس بداخلها.
  • الثوم: يقال أن الثوم يعمل كمضاد حيوي ويساعد على الحد من الألم الذي يعاني منه طفلك. هذا وأظهرت دراسة أن وضع خلطة تحتوي على الثوم في أذن الطفل فعالة للحد من ألم الأذن. على سبيل المثال، يمكنك نقع الثوم المسحوق مع زيت السمسم أو زيت الزيتون.

لكن قبل أخذ القرار بالاعتماد على أي من الطرق التي ذكرناها، يفضل استشارة الطبيب للتأكد من فعاليتها ومن عدم تأثيرها سلبًا على صحة الطفل أو على الأعراض التي يعاني منها.

اعراض الم الأذن

من بين الأعراض التي يعاني منها الطفل في حال شعوره بألم في الأذنين تتضمن:



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!