طرق علاج الكحه عند الاطفال اثناء النوم

طرق علاج الكحه عند الاطفال اثناء النوم

هل يعاني طفلك من الكحة ولا تعلمين ما هي الطرق التي يمكنك اعتمادها بهدف الحد من هذا العارض؟ تعتبر الكحة من الأعراض المزعجة التي يمكن أن يعاني منها أي فرد خصوصًا في حال المعاناة منها خلال فترة الليل! لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج الكحه عند الاطفال اثناء النوم.

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أنه من المفضل عدم تقديم أي دواء أو حبوب للطفل في هذا العمر والتركيز أكثر على الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تحد من هذا العارض. لكن ما هي أبرزها؟

طرق طبيعية لعلاج الكحة

إذا كان طفلك همره سنتين، يكنك تقديم العسل إذ يعتبر من بين الأطعمة الفعالة التي تعمل على علاج الكحة. ما يمكنك القيام به هو خلط ملعقتين من العسل مع ماء الليمون والتأكد من تناول طفلك هذه الخلطة قبل خلوده النوم. لكن تأكدي من تجنب تقديمه قبل هذا العمر إذ تكون نسبة تعرضه للتسمم مرتفعة.

هذا ويجب عليك التأكد من تناول طفلك الكمية اللازمة من السوائل خلال النهار إذ يمنع هذا الأمر تجمع المخاط ويحد من الأعراض التي يعاني منها.

إضافةً إلى ذلك، عليك التأكد من رفع الطفل رأسه خلال النوم إذ يساعده هذا الأمر على التنفس بشكلٍ أفضل وعلى النوم لساعات متتالية خلال الليل.

تعتبر هذه الطرق سهلة التطبيق ولا تستدعي قيامك بأي مجهود! لكن انتبهي جيدًّا الى عدم ترافق أي أعراض أخرى مع الكحة مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو التهاب الحلق وغيرها.

أخيرًا، إذا لم تلاحظي تحسن حالة طفلك بعد مرور بضعة ايام، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيقدم لطفلك العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!