ما هي طرق علاج الكحة والبلغم؟

طرق علاج الكحة والبلغم

غالبًا ما تترافق مشكلة البلغم مع نزلات البرد والتهاب الجهاز التنفسي العلوي. لكن في حين أنه لا يعتبر البلغم مشكلة صحية خطيرة، إلا أن إهمال علاجه يمكن أن يؤدي إلى سد الشهب الهوائية، الأمر الذي يحدث التهاباً في الجهاز التنفسي العلوي. لذلك، يفضل اللجوء إلى علاج هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن قبل تفاقم الوضع. إليك أبرز الطرق التي تعمل على معالجة مشكلة الكحة والبلغم!

  • شرب السوائل الساخنة: يمكن لشرب السوائل الساخنة أن تعمل على تهدئة الحلق. لكن ما عليك فعله هو تناول كوب من الشاي مع إضافة القليل من العسل إليه.
  • الإستحمام بالمياه الدافئة: يمكن للمياه الدافئة أن تعمل على تخفيف الإفرازات التي تخرج من الأنف. هذا ويساعد الإستحمام أن يخفّف من حدّة السعال وأعراض نزلات البرد والحساسية.
  • تناول عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون فعّالًا من أجل الحدّ من المخاط والبلغم. هذا ويحتوي على الفيتامين سي الذي يعزّز مناعة الجسم.
  • الغرغرة بالمياه المالحة: تعتبر الغرغرة بالمياه الدافئة والملح من الطرق التي من شأنها أن تعالج مشكلة الكحّة والبلغم. هذا ويساعد الملح على قتل البكتيريا التي تسبّب ظهور مشكلة البلغم لديك.

لكن في حال لم تشعري بأي تحسّن بعد مرور بضعة أيام وكنت لا زلت تعانين من مشكلة الكحة المزعجة، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج الذي قد يصف لك بعض المضادات الحيوية التي تناسب صحتك.

إقرئي أيضًا: طرق علاج التهاب الضرس!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!