طرق علاج الصداع النصفي بالاعشاب

طرق علاج الصداع النصفي بالاعشاب

الصداع النصفي هو ألم في الرأس يختلف عن الصداع العادي ويمكن أن يستمر لثلاثة أيام متتالية أو أكثر

لا شيء أصعب من نوبات الصداع النصفي، إذ يتحوّل كلّ ألمك إلى نقطة واحدة غالبًا ما تكون من جانب واحد من الرأس. ويبدأ ذاك الشعور باللعيان وطنين الرأس والغثيان. فأي حركة جسدية، أو ضوء ساطع، أو صوت عالٍ يمكن أن يزيد الطين بلّة.

ننصحك بقراءة: البوتوكس يعالج الصداع النصفي والباركنسون!

فالصداع النصفي هو ألم في الرأس يختلف عن الصداع العادي ويمكن أن يستمر لثلاثة أيام متتالية أو أكثر. أمّا أسبابه فتعود إلى عوامل وراثية، والإجهاد العاطفي، والتعب، والكافيين، والتعرّض للسموم البيئية، وتغيّر أنماط الطقس، وتخطّي وجبات الطعام، والأمراض مثل الربو أو الظروف غير الطبيعية للنوم.

ولكن كيف يمكنك التقليل من حدّة الألم والتخلّص من الصداع النصفي؟ الجواب ممكن أن تجديه في منزلك، وبطرق طبيعية وبكلفة بسيطة:

اللافندر: هي ليست فقط للرائحة الجميلة إنّما مفيدة لتخفيف آلام الصداع النصفي. فيمكنك استنشاق بخار الخزامى أو تطبيق زيت الخزامى موضعيًا على مكان الألم فيخفّف من حدّته. لا ينبغي أن يؤخذ زيت اللافندر شفويًا.

النعناع: هو العلاج المهدئ في البيت الذي يساعد على تخفيف التوتر والصداع. زيت النعناع تحديدًا يساعد على السيطرة على تدفق الدم في الجسم، فالصداع وآلام الصداع النصفي غالبًا ما تكون بسبب ضعف تدفق الدم، لذا يساعد زيت النعناع على فتح وإغلاق الأوعية التي تشجّع تدفق الدم.

الريحان: بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج الصداع بطرق طبيعية، فزيت الريحان يمكن أن يكون مفيدًا. فهو يعمل على إرتخاء العضلات، لذلك هو مفيد للصداع الناجم عن التوتر والعضلات المشدودة.

اليانسون: أثبتت الدراسات فائدة اليانسون في منع آلام الصداع النصفي وعلاجه، وأظهرت تحسنًا في آلام الصداع النصفي بين الناس الذين أخذوا اليانسون يوميًّا.

بذور الكتان: يمكن أن تساعد على تخفيف حدة الألم بسبب غناها بأحماض أوميغا s3.

الحنطة السوداء: فائدتها تأتي من الفلافونويد الموجود فيها، وهي المواد الكيماوية النباتية التي توجد في النباتات، وثبت أنها تحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة، في مواجهة تلف الخلايا، وبالتالي فهي تخفّف من حدة الصداع.

النظام الغذائي: تبيّن أن بعض الأطعمة تؤثر على وتيرة الصداع وشدّته وآلام الصداع النصفي، بما في ذلك منتجات الألبان، والشوكولاته وزبدة الفول السوداني، وبعض الفواكه، مثل الأفوكادو والموز، والحمضيات، والبصل. لذا يستحسن أن تبتعدي عن تناولها.

تدليك فروة الرأس: يمكن أن تفعلي ذلك بنفسك، فتدليك فروة الرأس، وسيلة فعالة لتخفيف آلام الصداع النصفي.

يمكنك أيضًا قراءة: حقائق عن الصداع النصفي إكتشفيها



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!