طرق سهلة وفعالة لسدّ الشهية بدون استخدام الأدوية

طرق طبيعية لسدّ الشهية

لا شكّ أنّ رفوف الصيدليات مليئة بالأدوية والمنتجات التي تساعد على سد الشهية وإنقاص الوزن. لكن هل هناك طرق طبيعية لسدّ الشهية بدون تناول الأدوية؟

أصعب ما في الحميات الغذائية هو الجوع الذي نشعر به نتيجة للكمية القليلة من الدهون التي تدخل إلى أجسامنا. وبعد أن تعرفنا على حقيقة الرجيم الذي يساعدك على خسارة الوزن رغم تناول 6 وجبات يوميًا، بتنا نفهم سبب لجوء الكثيرات إلى الأدوية من أجل إنقاص الوزن.

هل الأدوية فعالة حقًا؟

إنّ الشركات التي تصنّع أدوية سدّ الشهية كثيرًا ما تدّعي أنّ منتجاتها فعالة لإنقاص الوزن. لكن في الواقع، إنّ حقيقة هذا الإدعاء غير مؤكدة بعد، كما أنّ معاهد الصحة الوطنية (NIH) تحذّر من خطورة تأثيراتها الجانبية.

طرق طبيعية وأكثر فعالية

في هذا الإطار، وإن كنت تعجزين عن اتباع الحميات الغذائية لشعورك الدائم بالجوع، سنعرض لك لائحة بالطرق المثبتة علميًا التي يمكن استخدامها بدلًا من الأدوية المضرة.

  • تناول كميات أكبر من البروتين والأطعمة الغنية بالدهون الصحية: على الرغم من أنّ تناول النشويات يشعر المرء بالشبع أسرع، إلا أنّ استبداله بالبروتين يشعره بالشبع لمدة أطول. لذلك، ينصح الأطباء بتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والحبوب واللبن والدجاج والسمك.
  • الإكثار من شرب المياه قبل كل وجبة: أشار عدد من الدراسات أنّ شرب كوب كبير من الماء قبل الوجبة يحث الشخص على تناول كميات أقل من الطعام والشعور برضا وشبع أكبر ما بين الوجبات.
  • تناول كميات أكبر من المأكولات الغنية بالألياف: إنّ الجسم لا يهضم الألياف بسرعة، فتبقى لوقت أطول في الجسم، ما يشعرك بالشبع لوقت أطول. تتضمن هذه الأطعمة التفاحوالأفوكادو واللوز والخضار.

جربي هذه الطرق وتجنبي بالتالي تناول الأدوية التي قد توثر سلبًا على صحتك.

تعرفي إلى خمس قواعد ذهبية لفطور صحي وسريع!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟