abir.akiki abir.akiki 18-11-2022

تسألين عن تأثير السكري على صحة الرجل؟ نقدم لك في هذه المقالة على موقعنا معلومات مفصلة حول هذا الموضوع لذا تابعي القراءة.

ias

يمكن أن تضيف الإصابة بمرض السكري تحديات كبيرة للرجال، بما في ذلك ضعف الانتصاب، انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، فرط نشاط المثانة، سلس البول والتهابات المسالك البولية .

في حين أن هذه التحديات قد تبدو ساحقة أو محبطة، إلا أن هناك أخبارًا جيدة! يمكنك تحمل المسؤولية واتخاذ خطوات لتحسين صحتك لتقليل مخاطر التعرض لمشاكل صحية. إليك كيفية البدء!

حدد موعدًا لزيارة الطبيب

متى كانت آخر مرة رأيت فيها الطبيب لإجراء فحص عام أو زيارة صحية؟ إذا كنت لا تتذكّر، فقد حان الوقت لتحديد موعد هذه الزيارة، حتى لو كنت على ما يرام. تذكر أن بعض الأمراض والحالات الصحية بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب ليس لها عوارض دائمًا، على الأقل في البداية.

بالإضافة إلى ذلك، تمنحك الفحوصات المنتظمة فرصة لطرح الأسئلة وطرح أي شيء يدور في ذهنك. وكتذكير، إليك ما قد يحدث في الفحص السنوي:

مراجعة لتاريخك الطبي والتاريخ الطبي لعائلتك، والأدوية، والحساسية

قياس العلامات الحيوية، بما في ذلك الطول والوزن وضغط الدم والنبض ودرجة الحرارة ومستوى تشبع الأكسجين، باإضافة إلى:

  • الامتحان الجسدي ويعتمد على فحص نبضك، والاستماع إلى قلبك ورئتيك، وفحص عينيك وأذنيك وفمك، وتحسس العقد الليمفاوية، والبحث عن التورم
  • فحص قدميك وفحص النبضات في قدميك أيضًا
  • إجراء فحص البروستات، والخصيتين، والفتق
  • مناقشة اختبارات الفحص التي قد تحتاجها، مثل تنظير القولون، وفحص الرئة بالأشعة المقطعية إذا كنت تدخن
  • فحص الأمراض المعدية على سبيل المثال، فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد سي
  • اختبارات للتحقق من أمراض القلب على سبيل المثال، اختبار الإجهاد، مخطط صدى القلب

أخبرًا، إذا كنت تواجه صعوبة في إدارة مرض السكري، فلا تتردد في إخبار طبيبك. يمكنه مناقشة خطة علاج مرض السكري الخاصة بك وإعلامك بالخيارات الأخرى لإدارة المرض.

الصحة السكري الصحة الشخصية صحة الرجل

مقالات ذات صلة

تابعينا على