rima.kossaify rima.kossaify 29-03-2021

المواضيع

  1. المهبل
  2. أنواع المهبل واشكاله
  3. لون المهبل والأعضاء التي تحيط به
  4. بم تختلف النساء عن بعضهن البعض من ناحية العضو التناسلي؟

اليك شكل المهبل السليم ومعدلات قياسه الطبيعية لانه من الضروري التوعية على الهيكلية الطبيعية للعضو الاكثر حميمة لدى المراة لكي نلقي الضوء عليه!

ias

تعرفت معنا الى [اسباب ارتخاء العضو الذكري اثناء الجماع](موضوع المهبل حساس ولا يتظرق اليه الكثيرون وتبقى الحقائق المهبلية مخفية بشكل عام الا اننا سنكشفها لك في هذا المقال لتتعرفي الى العضو الانثوي الحميم وخصائصه.) وننتقل الى المهبل. موضوع المهبل حساس ولا يتطرق اليه الكثيرون وتبقى الحقائق المهبلية مخفية بشكل عام الا اننا سنكشفها لك في هذا المقال لتتعرفي الى العضو الانثوي الحميم وخصائصه.

المهبل

لا بد وانه تراودك الكثير من الأسئلة حيال المهبل والتي لا تتجرئين على طرحها لذا حضرنا لك المعلومات المتعلقة بالعضو الحساس في جسم المراة لالقاء الضوء على خصائصه وما لا تعرفينه عنه. سنبدا باشكال وأنواع المهبل وصفاته بالإضافة الى الفوارق بين الأعضاء التناسلية النسائية التي قد تتفاوت بين امراة وأخرى.

أنواع المهبل واشكاله

تمتلك جميع النساء العضو التناسلي هذا ولكن هذا لا يدل على تشاركهن الشكل والحجم نفسه فهناك اختلاف في الأنواع والاشكال حسب اختلاف العرق والجينات. ادناه تجدين التفاصيل حيال طول المهبل وعرضه ولونه والأعضاء التي تحيط به:

  • الطول: طول المهبل متعلق بمدى القناة الداخلية له التي تلعب دور صلة الوصل بين الرحم والعالم الخارجي. وجد باحثون في دراسة تم اجراؤها في العام ٢٠٠٥ ان طول المهبل ما بين ٦،٥ و١٢،٥ سم متوسطه ٩،٦ سم.
  • العرض: تم اجراء دراسة في العام ١٩٩٥ أفادت ان قطر المهبل ما بين ٢،١ و٣،٥ سم. لا يؤثر حجم وشكل المهبل على العلاقة الحميمة على عكس صحة المهبل والوقاية من الامراض المنقولة جنسيا والعناية بهذا العضو الحميم والتخلص من الافرازات غير المرغوب بها.

لون المهبل والأعضاء التي تحيط به

لن يكون لون المهبل بالضرورة متوافقا مع لون البشرة كما وان الوانه تتنوع من ناحية لون الشفرين والبظر والمهبل. ويقول بعض الاخصائيون ان لبعض النساء شفران صغيران باللون الوردي ولنساء اخريات شفران بالارجواني او الأحمر او البني وللبعض شفران بلون مطابق للون البشرة الا ان الاغلب الوانه اكثر غمقا او افتح.

بم تختلف النساء عن بعضهن البعض من ناحية العضو التناسلي؟

بعد ان تعرفت معنا على انواع المهبل واشكاله سنطلعك على الفوارق في الأجزاء التي تحيط به:

حجم الشفرين وشكلهما**:** يحيط شفران داخلان صغيران بالمهبل مع شفران خارجيان كبيران وتختلف الاطوال بين امراة وأخرى. تم اجراء دراسة في جامعة اوهاي تشمل ١٦٨ امراة واتت النتائج كما يلي:

  • ان معدل الطول لكلا الشفرين الخارجيين ما بين ٨،١ سم وتتراوح القياسات ما بين ٤ الى ١١،٥ سم.
  • ان معدل طول الشفرة اليسرى ٤ سم اما معدل طول الشفرة اليمنى فـ٣.٨ سم.
  • ان معدل العرض للشفرة اليمنى ما بين ٠.٣ الى ٧ سم.
  • ان معدل عرض الشفرة اليسرى الداخلية ما بين ٠.٤ و٦،٤ سم.

وأخيرا سيدتي تعرفت معنا الى شكل المهبل السليم لمعرفة المزيد عن المهبل اقرئينا في حقائق علمية عن المهبل!

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على