سبب بكاء الطفل في عمر السنه

سبب بكاء الطفل في عمر السنه

هل طفلك كثير البكاء ولا تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ ماذا يريد طفلك منك؟ ما هو الذي يحاول قوله؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن سبب بكاء الطفل في عمر السنه.

اسباب بكاء الطفل

حتمًا تشعرين بالقلق وتفكرين مليًا بما يحاول الطفل قوله! لذلك، سنقدم لك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الطفل في هذا العمر.

  • شعوره بالجوع: قد يبدأ الطفل بالبكاء بشكلٍ مفاجئ عند اقتراب موعد الطعام. فكم من مرة تغير مزاجك بسبب شعورك بالجوع وعدم تمكنك من تناول الطعام جرّاء انشغالك بأمر ما! الأمر ذاته بالنسبة لطفلك.
  • الحاجة إلى تغيير الحفاضة: في حال تبول أو تبرز الطفل، سيشعر بالإنزعاج الكبير وسيريد تغيير الحفاضة في أقرب وقت ممكن. فما هي الوسيلة التي سيعتمد عليها غير البكاء؟
  • الشعور بالبرد أو الحار: من الطبيعي أن يشعر الطفل بالإنزعاج في حال شعوره بالحار أو البرد. لذلك، تأكدي جيدًّا من الطبقات التي يرتديها الطفل وانتبهي ما إذا كانت حرارة الغرفة التي يتواجد فيها مناسبة.
  • عدم شعوره بصحة جيدة: في معظم الأحيان، يبدأ الطفل بالبكاء في حال شعوره بألمٍ ما أكان في البطن أو الأذن وغيرها. في هذه الحالة، حاولي التحدث مع طفلك لتحددي المنطقة التي يعاني فيها من الألم. هذا ويمكنك قياس درجة حرارة جسمه للتأكد ما إذا كان يعاني من الحرارة أم لا.

أخيرًا، لا تهملي أبدًا بكاء الطفل وتأكدي من الإستجابة له مهما كانت الساعة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!