رجيم الشوفان طريقكِ لنحافة صحيّة!

رجيم الشوفان طريقكِ لنحافة صحيّة!

من منّا لم تسمع يوماً عن فوائد الشوفان العديدة على الصعيد الصحّي أوّلاً، كما على صعيد الرشاقة... فإن كنتِ لم تعتمديه من قبل، لا تفوّتي أهميّته الغذائية وأسرعي في إدخاله في نظامكِ الغذائي اليوميّ! في هذا السياق، تعرّفي معنا على حمية الشوفان التي ستساعدكِ على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة في غضون أسابيع.

لماذا الشوفان؟

أكّدت الأبحاث أنّ الشوفان باحتوائه على نسبة عالية من الألياف مقابل النسبة المنخفضة للسعرات، يشكّل مفناحاً ممتازاً لخسارة الوزن، إذ يساعدكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول من كميات قليلة كما يعمد على كبح الشهيّة طوال اليوم.

للمزيد: الشوفان يحارب الأمراض والسمنة!

الطريقة:

إعتمدي الشوفان ضمن جدولكِ الغذائي اليوميّ مع الحليب، واستبدلي به احدى وجبات العشاء أو الغداء، ولكن إحرصي أن تكون الوجبات الأخرى خفيفة وغير دسمة. للنتيجو الأفضل، إلتزمي بالوصفة التالية: أضيفي إلى مقدار كوب واحد من الحليب الخالي الدسم ملعقة صغيرة من القرفة كما رشّة صغيرة من الملح، وضعي الخليط على النار حتّى درجة الغليان. بعدها اطفئي النار ثمّ اسكبي فوراً نصف كوب من حبوب الشوفان (أو الشوفان المطحون في حال عدم توفّر الحبوب الكاملة) . دعي الخليط ليرتاح قليلاً لدقائق، ثمّ اسكبيه في وعاء وقطّعي فوقه 3 تمرات وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

بعض التعليمات الإضافية:

* استبدلي إستهلاكك اليومي للخبز، خصوصاً عند وجبة الفطور، بشريحتين من توست الشوفان.

* ابتعدي عن مشتقات الحليب الكاملة الدسم كما عن مختلف الأطعمة التي تحتوي على السكر، كما الدهون.

* للنتيجة الأمثل، مارسي الرياضة بشكل يوميّ ولكن في وتيرة خفيفة وخصوصاً تمارين الكارديو، كما احرصي على تخصيص نصف ساعة يومياً لرياضة المشي السريع.

إستفيدي من حسنات الشوفان على البشرة أيضاً مع الخلطات الطبيعيّة على هذا الرابط!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟