rima.kossaify rima.kossaify 05-04-2021

المواضيع

  1. الكحة لدى الأطفال
  2. ما هو افضل علاج لكحة الأطفال والكبار؟
  3. العلاجات الطبيعية للكحة

اكتشفي دواء الكحة والبلغم للاطفال وخصائصه فليس من الصحي ان تلازم الكحة طفلك حتى ولو كانت عارضا ولم تترافق مع مرض تابعينا للتعرف الى العلاجات المتبعة للكحة!

ias

بعد ان تعرفت معنا الى اسباب توقف العطاس ننتقل للكحة وبالاخص عند الاطفال. هل تعتبر الكحة مرضا ام عارضا؟ ما علاجها؟ هل تختارين الادوية لعالجها ام العلاجات الطبيعية؟ تعرفي الى اشهر ادوية علاج الكحة لدى الأطفال في هذا المقال من عائلتي.

الكحة لدى الأطفال

يملك الجسم البشري اليات دفاع كثيرة تعمل رئيسيا على حماية الجسد من الاجسام الغريبة ومن بين اليات الدفاع هذه الكحة وهي تعد طريقة الجسم في التخلص من الاجسام التي تتسبب بضيق الحلق او الممرات الهوائية فيرسل الدماغ البشري إشارة الى عضلات البطن والصدر لكي يتم طرد الهواء الى خارج الرئتين من اجل التخلص نهائيا من الجسم الغريب. من هذا المنطلق يمكن اعتبار الكحة امرا طبيعيا قد يصيب أي انسان ولكن أحيانا ما تكون عارضا لاحد الامراض وتتسبب ببعض المضاعفات.

ما هو افضل علاج لكحة الأطفال والكبار؟

ادوية وطرق علاج طبيعية كثيرة متوفرة لمعالجة السعال ومنها:

  • الادوية المهدئة للسعال Anti Tussives: تعمل هذه الادوية على إيقاف الكحة عبر تثبيط مركزها الذي يتواجد في الدماغ ومن بين الادوية المهدئة للسعال نذكر لك سيدتي فولكودين وديكستروميثورفين وكودايين. لا تعطي هذه الادوية للأطفال ما دون الـ٦ أعوام واحرصي على استشارة الطبيب قبل إعطائها للأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين ٦ و١١ سنة.
  • مذيب البلغم Mucolytic: هي مجموعة من الادوية تساهم في تخفيف كثافة الافرازات المخاطية عند ظهورها والبلغم مع تفكيكها الى أجزاء جد صغيرة بهدف التخلص منها خلال السعال.
  • طارد البلغم Expectorants: هي مجموعة من الادوية تقوم بتسهيل خروج البلغم من خلال ترطيب الممرات الهوائية ما يساهم في مضاعفة حركة البلغم للخارج.
  • مضادات الهيستامين Antihistamines: تقلل هذه السعال وتخفف المخاط والافرازات.
  • ادوية السعال الموضعية: المنثول والكافور من بين العلاجات الموضعية الطبيعية وهي بهيئة مرهم موضعي تفركينه على الحلق والصدر لتخففي السعال ويمكن استعمالها أيضا على شكل سائل بهيئة بخاخ حلق.

العلاجات الطبيعية للكحة

ان كنت تفضلين الاعتماد على الطبيعة بدلا من كيمياء الادوية فترقبي العلاجات الطبيعية للكحة في ما يلي:

  • العسل: غني عن التعريف في مجال محاربة الكحة بفعل خصائصه الملطفة والمطهرة وهو مساهم في تقليل الكحة.
  • الاناناس: يتضمن الاناناس انزيم الـ Bromelain جد الفعال في معالجة الكحة
  • النعناع: أوراق النعناع مشهورة بفعاليتها العلاجية لاحتواء النعناع على المنثول الذي يعمل على إزالة الاحتقان وتطهير الحلق ويساهم في التخلص من كثرة المخاط في الانف.
  • الزعتر: مشهور في معالجة مشكلات التنفس خاصة ان تم خلط مستخلصه مع اللبلاب فهو يخفف من الربو والكحة ويتضمن الزعتر مادة الفلافونويدات التي ترخي عضلات الحلق وتهدئها.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا على دواء الكحة والبلغم للأطفال تابعينا في كيفية تنظيف انف الرضيع عند الانسداد!

الأمومة والطفل الأم والطفل أمراض الطفولة

مقالات ذات صلة

تابعينا على