خلطة القسط الهندي لرشاقتك!

خلطة القسط الهندي لرشاقتك!

بالرغم من أنّ إتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة كانا ولا يزالان الحافز الأساسي الذي يساعد على خسارة الوزن، إلا أنه ظهرت مؤخراً خلطات وأعشاب طبيعة تعمل على حرق الدهون من الجسم وتخلصك من الوزن الزائد. كنّا قد تحدثنا سابقاً وذكرنا لك أعشاباً وخلطات عديدة، نقدّم إليك اليوم وصفةً جديدة هي القسط الهندي الذي يستعمل منذ القديم للتنحيف وعلاج أمراض كثيرة.

خلطات من القرفة لخسارة الوزن

القسط الهندي أو ما يسمى أيضاً الكست الهندي، عبارة عن نبات شجيري يصل إرتفاعه إلى ثلاثة أمتار. متوفر بثلاثة أصناف، أبيض خفيف طيب الرائحة ويعرف بالنوع الهندي، وأسود خفيف أيضا، وأحمر... يتواجد على شكل قطع خشبية تجلب من نواحي الهند. يؤخذ من أشجار تشبه أشجار العود وله أوراق عريضة.

خلطة القسط الهندي لمعالجة تأخر الحمل

القسم المستعمل منه في علاج الأمراض والتنحيف، هو قشور جذوره التي تكون بيضاء تتميز بطعمها الحلو، أمّا السوداء فطعمها مرّ.

ومن فوائده للتنحيف أنه يساعد بشكل ملحوظ على امتصاص الدهون من منطقه البطن والخصر. كما أنه يعطي طاقة كبيرة، ونشاطاً جيّداً طوال اليوم، وخصوصاً أنه يعطي طاقة لممارسة الرياضة.

خلطة القسط الهندي لرشاقتك!

- طريقة تحضير الخلطة:

قومي بتكسير أعواد القسط الهندي ( الموجودة في الصورة) إلى قطع صغيرة، ثم إطحنيه في الخلاط حتى يصبح ناعماً، أو يمكنك طحنه بواسطة مدقة. وتناولي منها مقدار ملعقة صغيرة مرتين في اليوم. ستكون رائحتها كريهة، إذا لم تقدري على تناولها كما هي يمكنك وضعها في اللبن وشربها، هكذا يختفي طعمها. القسط الهندي متوفر عند العطارين.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟