خلطات من الزنجبيل لعلاج غثيان الحمل

خلطات من الزنجبيل لعلاج غثيان الحمل

لطالما عرف الزنجبيل بفوائده الصحيّة والجمالية المتعددة، إلاّ أنّ أهميته الكبرى تكمن خلال الحمل. إذ إنه المساعد الفعّال للمرأة الحامل في بداية أشهر حملها. فكيف يساعد المرأة الحامل؟ وما هي أفضل خلطات الزنجبيل؟ يعتبر الزنجبيل العلاج الذي لا مثيل له بالنسبة للمرأة الحامل. حيث أثبتت العديد من الدراسات أهميته بالنسبة للمرأة التي تعاني من الغثيان والقيء خلال الاشهر الأولى من حملها. الشعور بالغثيان في بداية الحمل، أمرٌ مزعج للعديد من الحوامل. إذ لا تعد الحامل قادرة على تناول جميع الأطعمة. إذ تنفر الكثيرات من أطعمة كانت تحبّها قبل الحمل. كما أنها لا تعد قادرة على شمّ الروائح. الأمر الذي يسبب مشكلة للكثيرات.

ما هي أبرز منافع الزنجبيل الصحية؟

لذلك كان الزنجبيل الدواء الطبيعي الملائم للحامل، والبديل عن الدواء الطبيّ الصناعي. وقد أوصت هذه الدراسات المرأة الحامل بتناول 10 غرامات من الزنجبيل الطري يومياً، وبالنسبة للزنجبيل المجفف فلا يجب تجاوز الغرامين خلال اليوم الواحد .ونصحت بإستخدام الزنجبيل الطازج بدلاً من المجفّف والمطحون إذا توفّر لديك. إذ إنّه يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة. وأحرصي دوماً على إستخدام الكميّة التي أوردناها أعلاه، وإحذري من الإفراط في تناوله فإنه قد يسبب بعض المشاكل.

7 نصائح للتخلص من الغثيان خلال الحمل

إليك خلطات وطرق تناول الزنجبيل:

-الخلطة الأولى: قطّعي الزنجبيل إلى قطع صغيرة، من ثمّ ضعيها في إناء وأضيفي إليها الماء المغلي. أتركيها لبعض الوقت، من ثم إشربي من هذا الماء كوباً صغيراً كل يوم في الصباح. يمكنك تحليته بملعقة عسل صغيرة.

-الخلطة الثانية: إنقعي الزنجبيل الطازج في خلّ التفاح لمدّة يومين، من ثم قومي بتصفيته من الخلّ وأتركيه حتى يجفّ وتناولي منه 4 ملاعق صغيرة قبل نهوضك من النوم في الصباح. كما يمكنك تحميصه على النار وتناوله.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟