4 خلطات لإزالة القشرة!

خلطات لإزالة القشرة

هل تبحثين عن طرق مضمونة للتخلّص من القشرة؟ فالقشرة هي أكثر أنواع الفطريات شيوعاً وتسبّباً للإزعاج، وللتخلّص منها عليك اتباع روتين معيّن يعتني بفروة رأسك أو اللجوء إلى خلطات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، بعيداً من المستحضرات التجارية التي قد تتلف شعرك. إليك فيما يلي أفضل الخلطات المنزلية لمعالجة القشرة:

للمزيد: طريقة عمل سبراي تثبيت الشعر في المنزل

- خلطة عصير جوز الهند وعصير الحامض: أخلطي عصير الحامض مع عصير جوز الهند واغسلي شعرك بهذه الخلطة واتركيها على فروة رأسك لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع وستحصلين على أفضل النتائج المرجوّة.

- خلطة خلّ التفاح، الشاي الأخضر وزيت الزيتون: أخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر وأضيفي عليهما ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي هذه الخلطة على فروة رأسك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ أغسليها بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية ثلاث مرّات في الاسبوع وستحصلين على شعرٍ صحي، خالٍ من القشرة.

- عصير الألوفيرا: يتمتّع عصير الألوفيرا بقدرة فائقة على إزالة القشرة. لذا لا تتردّدي في غسل شعرك بهذا العصير مرتين في الأسبوع للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة في أسرع وقت ممكن.

- خلطة لبن الزبادي وتوابل الفلفل: أخلطي ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقة من توابل الفلفل. ضعي الخلطة على فروة رأسك لمدّة 15 دقيقية ومن ثمّ أغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية مرّة كل أسبوع وستحصلين على النتائج المرجوّة في غضون شهر.

للمزيد: 4 خلطات طبيعية لتقوية الشعر!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟