4 خلطات طبيعية لتقوية الشعر!

هل تبحثين عن طرق ووسائل طبيعية لتقوية وتغذية شعرك؟ هل سئمت من تجربة المنتجات التجارية التي تتلف شعرك؟ إليك الحلّ مع أبرز الخلطات الطبيعية لتقوية الشعر وحمايته من التلف:

للمزيد: 7 أخطاء تتلف الشعر أثناء الاستحمام!

- خلطة الخيار والخل الأبيض: ضعي حبتين من الخيار في الخلّاطة و من تمّ أخلطي عصر الخيار مع الخلّ الأبيض. ضعي الخلطة لمدّة 15 دقيقة على شعرك ومن تمّ أغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على التخلّص من قشرة الشعر وتقوية الجذور. - خلطة العسل والبيض: يعتبر العسل والبيض من أفضل المكونات لتغذية وتقوية الشعر. أخلطي بيضة مع ثلاث ملاعق من العسل وضعي الخلطة على شعرك لمدّة 15 دقيقة. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدّة شهر وستحصلين على النتائج المرجوّة.

خلطات طبيعية لتقوية الشعر

- خلطة الزيوت: أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من زيت اللوز. خلطة الزيوت هذه ستساعدك على تقوية شعرك كما أنّها تحفّز نموّه وبالتالي ستحصلين على شعر كثيف، طويل وقوي في عضون شهر. ضعي الخلطة على شعرك ثلاث مرّات في الأسبوع لمدّة 15 دقيقة وإحصلي على نتائج مذهلة.

- خلطة البصل والثوم: بالرغم من أن رائحة هذه الخلطة قد تكون مزعجة بعض الشيء، إلّا أن الثوم والبصل يتمتعان بقدرة فائقة على تغذية الشعر وتقويته. لذا لا تترددي في إعتماد هذه الخلطة لتغذية شعرك، مرة في الأسبوع لمدّة شهرين. ما عليك سوى وضع الثوم والبصل في الخلّاطة ومن ثمّ غسل الشعر بهذه الخلطة وتركها لمدّة 15 دقيقة. ننصح بعدها، بغسل الشعر بواسطة شامبو منعش لإزالة رائحة الخلطة.

للمزيد: تخلصي من رائحة الشعر الكريهة



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟